البورصةرئيسى

“مؤسسة التمويل الدولية” تستحوذ على 10% من اسهم “أكسا

كتب مجدى درباله

أعلنت شركة “أكسا مصر” ومؤسسة التمويل الدولية، عضو بمجموعة البنك الدولي، عن إتمام صفقة بيع حصة تبلغ 10% من أكسا مصر للاستثمار، شركة مساهمة مصرية، لصالح مؤسسة التمويل الدولية وذلك بعد الحصول على كافة الموافقات اللازمة من الجهات التنظيمية.

صرح حسن الشبراويشي، الرئيس التنفيذي للابتكار بمجموعة أكسا ورئيس مجلس إدارة شركة أكسا مصر “يعد التوسع في تعاوننا على المستوى العالمي مع مؤسسة التمويل الدولية ليشمل مصر، إنجازًا عظيمًا وخطوة مهمة لكلتا المؤسستين”.

ومن جانبه قال جلبرت شاهين، الرئيس التنفيذي لشركة أكسا مصر “تسعى كل من شركة أكسا ومؤسسة التمويل الدولية لتحقيق نفس الرؤية التي تؤكد أهمية دور التأمين في التنمية الاقتصادية والاجتماعية للدول. وسوف تساعدنا هذه الشراكة على مواصلة استثماراتنا وتحقيق استراتيجيتنا التي تركز في المقام الأول على عملائنا في مصر، وذلك في سبيل تمكين الناس ومساعدتهم للاستمتاع بحياة أفضل”.

تحظى مجموعة أكسا ومؤسسة التمويل الدولية بسجل مشرف من الشراكة العالمية طويلة المدى لتطوير قطاع التأمين في الأسواق الناشئة ودعم نموها المستدام، حيث تقوم المؤسستان بالاستثمار في قطاع التأمين من خلال عمليات الاستثمار المشتركة وعمليات الاستحواذ، والعمل على تحسين معايير السلامة على الطرق، وتطوير البنية التحتية، والاستثمارات المسئولة، والتأمين متناهي الصغر.

وأشار مؤيد مخلوف، المدير الإقليمي لمؤسسة التمويل الدولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا “إن هذه الشراكة الجديدة مع أكسا سوف تساعدنا على رفع معدلات الحصول على الخدمات التأمينية في مصر ودعم نمو هذا القطاع الحيوي الذي لا يزال في حاجة للتطوير. ومن خلال جهودنا المشتركة، سنتمكن كذلك من دعم الابتكار وتعزيز المنافسة في قطاع التأمين”.

 

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق