حوادث وقضايارئيسىملفات وتقاريرمنوعات

متعدد المواهب.. البطل محمد حازم الجمل يروي تفاصيل مشاركته في مسلسل القضية 404

يواصل البطل محمد حازم الجمل، والذي تخطت مواهبة حاجز المشاركة في نشاط اجتماعي أو رياضي أو فني فحسب، بل تعددت بين تحقيق البطولات الرياضية والمشاركة الفعالة في المجتمع، إبداعه وتألقه في تحقيق الإنجازات.

محمد حازم الجمل.. بطل متعدد المواهب

ولد البطل محمد حازم يوم 8 يناير عام 2000 والذي وافق أول أيام عيد الفطر المبارك وقتها.

ورغم اكتشاف أن محمد يتم تصنيفه من المصابين بمتلازمه داون فقد استطاعت أسرته احتواء ذلك الموقف و بمسانده جده رحمه الله.

وقد بذل والده ووالدته مجهود كبير من أجل تحقيق العديد من الانجازات في حياته

واستطاعت الأسرة أن تصل به إلى بطل يشارك في أنشطة رياضية متنوعة مثل كرة السلة وركوب الخيل والبولينج ويميل محمد أكثر لممارسة لعبة الكاراتيه والسباحة.

 

محمد الجمل بطل سباحة

أصبح محمد الجمل من السباحين المميزين في أنواع السباحة المختلفة، خاصة سباحة الفراشة والتي تصنف من أصعب وأكثر أنواع السباحه اجهادًا.

لدى محمد رصيد كبير من البطولات والميداليات وشهادات التقدير التي حصل عليها في سنوات عمره المختلفة.

 

شارك محمد في البطوله الأخيرة لكاس مصر لذوي الهمم التي أقيمت يوم 4 أبريل وحصل فيها علي 3 ميداليات ذهبيه في سباحه 100 متر فراشه و200 متر فراشه و 50 متر ٤x تتابع ضمن فريق ناديه.

 

وشارك محمد في رياضه الكاراتيه و تدرج في الحصول علي أحزمة الكاتا بألوانها المختلفه و درجاتها المختلفه من الأبيض، ومرورًا بأكثر من عشرة اختبارات ومستويات للأحزمة المتنوعه بالوانها المختلفه، والتي تدل علي المستويات والتقدم فيها و هو يستعد حاليا للحصول علي الحزام الأسود في الكاتا.

وشارك محمد في حفلات متنوعه لذوي الهمم، بالعزف علي البيانو بالحان عربية و أجنبيه وأيضًا الغناء الفردي والجماعي.

محمد ضمن أعضاء ذوي الهمم والملتحقين بالجامعه الألمانية لتنميه المهارات.

 

وشارك مع أخته هايدي حازم التي تتراس حاليا مجلس الشباب بالأولمبياد الخاص المصري في عدة ورش، وأحداث منها مؤتمر الشباب الأول في مصر الذي أقيم علي هامش بطولة الألعاب الإفريقيه الأولي في مصر، والذي أقيم بحضور العديد من الدول علي مستوي العالم وبحضور رؤساء الاوليمبيات الخاصه علي المستوي الدولي وسفير النوايا الحسنه الفنان حسين فهمي.

ويشارك محمد في الأنشطة اليدوية من تكوين الأشكال وإمساك الأدوات، والتي منها بدا يتعلم عمليات النجارة المختلفه بكافة مراحلها.

ومؤخرًا كُشف النقاب عن مشاركته ضمن فريق عمل أول مسلسل درامي في الوطن العربي يتناول قضية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة بمجال الفنون.

 

ويمثل تحركا فنيًا جديدًا في أوساط المجتمع العربي، للتأكيد علي قدرة الأشخاص ذوي الإعاقة في اقتحام المجال الفني، وهي الرسالة التي تأسست عليها مبادرة «عالم مواز للفنون المعاصرة».

الشاب محمد حازم الجمل ضمن فريق عمل مسلسل القضية 404

قال المستشار حازم الجمل، والد البطل محمد، إن مشاركة نجله ضمن فريق عمل المسلسل جاء من منطلق رغبة الشاب وتفاعله وحماسه المستمر داخل نطاق الأسرة وخارجها.

وأضاف والد الشاب محمد حازم، في تصريحات لموقع «عالم البيزنس»، أن نجله ضمن طلبة تنميه ذوي القدرات الخاصه في الجامعه الألمانية، وبطل من أبطال السباحة في مصر، وحقق مستويات متقدمة في اللعبة.

شخصية محمد في المسلسل

وكشف والد البطل محمد حازم، عن الشخصية التي سيقوم الشاب بأدائها ضمن فريق العمل وهي شخصية «نجار».

وأكد المستشار الجمل، أن «محمد» متحمس جدا لفكرة المشاركة في مسلسل القضية 404، والمقرر عرضه في رمضان 2021، لأن العمل يمثل تجربة جديدة بالنسبة له.

خاصة أن بعض مشاهدة سيتم تصويرها داخل الحارة المصرية، الأمر الذي يعتبر مشاركة مجتمعية ومعايشة لتفاصيل وأحداث الواقع المصري.

وحول تشجيع الأسرة لمواهب محمد المتعددة، أكد المستشار حازم الجمل، أن الأسرة تقف بكل طاقتها خلف محمد، وتقدم له كافة مظاهر الدعم والتشجيع، خاصة أن تلك النشاطات تساهم في سرعة مشاركته واندماجها داخل المجتمع.

مسلسل القضية 404 وقضايا ذوي الهمم

ويُجسد المسلسل معاناة أصحاب الهمم من مرضى متلازمة داون بسبب الخلل المجتمعي الذي أصاب القيم الإنسانية فأصبحت معاناة ذوي الهمم كبيرة ومتنوعة.

وفكان التحرك من خلال مبادرة «عالم موازي» والتي انطلقت منذ عامين لدمج ذوي القدرات الخاصة في المجتمع وخاصة المواقع الاجتماعية والفن من برامج ومسلسلات.

ويضم مسلسل القضية 404، 20 شخصية من ذوي القدرات الخاصة يقدمون لونين من الفن التمثيلي للعمل، فالبعض حصل على أدوار درامية بحتة والآخرين ظهروا بقصصهم الواقعية كما هي بكل ما تحمله من ألم ومعاناة وأحلام.

وبالنسبة الممثلون الطبيعيون فقد هالهم حجم المعاناة التي يعاني منها ذوي القدرات الخاصة وحجم مواهبهم، مما أدى لمزيد من الحماس لدعم العمل الفني والمشاركة فيه.

وسيتم عرض المسلسل على منصة اليوتيوب ونتفليكس في رمضان القادم، وفق ما صرح به مخرج العمل محمد الأنصاري لوسائل الإعلام.

أحداث المسلسل

ومن المحتمل أن يتم عرض المسلسل على جزئين تدور أحداث الجزء الأول منه، حول قصص مستوحاة من حياة أبطال حقيقيين في قوالب درامية شديدة التركيز علي قضايا ذوي الاحتياجات الخاصة مع ربطها بالقضايا المجتمعية التي طفت على السطح مؤخرا وخاصة البناء الإجتماعي للأسر المصرية.

ويتناول المسلسل، “استغلال ذوي القدرات الخاصة لتحقيق مصالح ضيقة لأصحاب المؤسسات الأهلية، وكنتيجة لانشغال القائمين عليها بجمع المال تقسو قلوبهم ويتحولون لشخصيات تهمل أبنائها الذين ينغمسون في المخدرات والعلاقات العاطفية المضرة نفسيا”.

المشاركة المجتمعية ودمج ذوي الهمم

ويُدخل المسلسل المشاهد، في كواليس عالم ذوي القدرات الخاصة من الداخل، كما يرصد المسلسل الحياة الواقعية لأبطال دعمهم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهم عدد من الأبطال الفائزين في بطولات العالم وبطولات الجمهورية.

وساهم دعم الرئيس السيسي لهؤلاء الأبطال في بزوغ نجمهم في سماء الإبداع.

ويناقش المسلسل كذلك إشكاليات العمل الإنساني وسط كواليس مؤلمة خلف قصص نجاح وإنجازت الأبطال من ذوي الإعاقة الذين يتعرضون لمشاق وصعوبات عنيفة.

ولكن دعم عائلاتهم وإرادتهم يجعل انتصارهم محل انبهار المجتمع وتقديره.

اقرأ أيضًا.. وزارة التضامن تطلق مبادرة جديدة لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق