اتصالاتالأخباررئيسى

مصر تطلق القمر الصناعي «نايل سات 301».. ورئيس الهيئة الوطنية للإعلام يعرب عن سعادته

كتبت: أمل سعداوي

أطلقت مصر، مساء أمس الأربعاء، القمر الصناعي الجديد «نايل سات 301»، على متن الصاروخ «فالكون 9» التابع لشركة «سبيس إكس» الأمريكية في ولاية فلوريدا، وكام ذلك في تمام الساعة 11 و3 دقائق مساء بتوقيت القاهر.

واستغرقت عملية الانفصال عن الصاروخ نحو 32 دقيقة منذ بدء عملية الإطلاق، وبعد 38 دقيقة تم استقبال أول إشارة من القمر.

وجاء إطلاق القمر الصناعي المصري الجديد في ظل النهضة التنموية التي تشهدها مصر حالياً في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وإضافة للانجازات التي تشهدها مصر على مدار الـ 8 سنوات الماضية.

ويعد هذا الحدث من أهم الأحداث التي انتظرها المصريين حيث تابعه الملايين في مدن مصر وقراها.

كما حضر الإطلاق كلًا من اللواء أحمد أنيس رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للأقمار الصناعية، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام وقيادات الشركة المصرية للأقمار الصناعية.

رئيس الوطنية للإعلام يعرب عن سعادته بالحدث

من جانبه، أكد حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، أن نجاح إطلاق القمر الصناعي المصري نايل سات يُعد إنجاز كبير يضاف لرصيد الهيئة الوطنية للإعلام وشركة النايل سات.

كما أضاف أن إطلاق هذا القمر جاء في إطار مايشهده الوطن من تنمية حقيقة وثورة تكنولوجيا وتحول رقمي في كافة المجالات في ظل الجمهورية الجديدة بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي نتقدم لسيادته بخالص التهنئة على نجاح إطلاق القمر الصناعي المصري نايل سات 301.

كذلك أوضح أن إطلاق القمر هو مرحلة جديدة لفتح افاقًا لامحدودة في استخدام تكنولوجيا الأقمار الصناعية في مجالات متعددة، ويواكب ما يشهده العالم من تطور هائل في هذا المجال الحيوي.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى