الأخباررئيسىعقاراتمباشر من مصر

معاون وزير الإسكان للمرافق: أنفقنا 9.8 مليار جنيه على تنفيذ 60 محطة معالجة مياه بالصعيد

طارق الرفاعي: 10 آلاف جنيه تكلفة متر المعالجة الثنائية و 12.5 ألف للثلاثية

كتبت – فاطمة عماد

كشف طارق الرفاعي معاون وزير الإسكان لشئون المرافق، عن تكلفة المتر الواحد لمحطات المعالجة الثنائية والذى سجل 10 الآف جنيه، و12.5 ألف جنيه للمتر في محطات المعالجة الثلاثية.

وأوضح أن تكلفة 100 ألف متر في محطة للمعالجة الثنائية، تبلغ مليار جنيه، فيما تبلغ في محطة المعالجة الثلاثية مليار و 250 جنيه، بخلاف تكليفات الشبكات ووحدات الرفع لمحطات معالجة المياه.

«الإسكان» نفذنا 60 محطة معالجة مياه بتكلفة 9.8 مليار جنيه

طارق الرفاعي – معاون وزير الإسكان لشئون المرافق

كشف «الرفاعي»، خلال استضافته في برنامج «مباشر من مصر»، على قناة «الفضائية المصرية»، أن وزارة الإسكان أنفقت مبلغ 9.8 مليار جنيه على إنشاء 60 محطة معالجة مياه ثنائية وثلاثية.

وأضاف أن مشروع المعالجة الذي نفذته وزارة الإسكان، في جميع محافظات الصعيد، يبدأ من الفيوم وحتى أسوان، لعدد 60 محطة مياه بهدف معالجة طاقة قدرها 1.6 مليون متر مكعب في اليوم الواحد.

جاري تنفيذ 210 محطة معالجة جديدة بطاقة 6 ملايين متر مكعب

طارق الرفاعي – معاون وزير الإسكان لشئون المرافق

ويجري حالياً تنفيذ 210 محطة معالجة ثنائية وثلاثية «جديدة» في مختلف محافظات مصر، بطاقة إجمالية تبلغ حوالي 6 ملايين متر مكعب يومياً.

ونفذت الوزارة محطة معالجة بحر البقر بطاقة 5.6 مليون متر مكعب يومياً، وهي أكبر محطة معالجة في العالم، لاستخدامها في زراعة ما يقرب من 500 ألف فدان.

نرشح لك.. معاون وزير الإسكان: تكلفة إنشاء محطات التحلية بالمحافظات الحدودية تتجاوز ملايين الجنيهات

وأكد «الرفاعي» على أن وزارة الإسكان تنفق على إعادة استخدام المجاري المائية للصرف الزراعي بعدما تم استهلاكها، حيث يتم معالجتها ثلاثياً واستخدامها في ري المساحات الخضراء المتواجدة في المدن الجديدة.

إقرأ المزيد عن المهندس طارق الرفاعي معاون وزير الإسكان لشئون المرافق

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى