الأخباررئيسى

«معلومات الوزراء»: 27 مليون جنيه استثمارات صندوق التنمية المحلية لـ2337 مشروعًا

كتبت: تقى أيمن

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، عن نجاح صندوق التنمية المحلية منذ بداية العام المالي الحالي يوليو 2021 وحتى الآن، في تمويل 2337 مشروعًا صغيرا ومتناهي الصغر، بإجمالى استثمارات بلغت أكثر من 27 مليون جنيه.

أوضح مركز معلومات الوزراء، أن تلك المشروعات وفرت فرص عمل في مجالات الإنتاج الحيواني، ومنافذ بيع المواد الغذائية، والملابس والمفروشات، وغيرها.

مركز معلومات الوزراء

يذكر أن، صندوق التنمية المحلية يوافق على منح نوعين من القروض، وهما قروض قصيرة الأجل تسدد خلال عامين، وقروض متوسطة الأجل تسدد خلال 4 أعوام، بفائدة 6% سنوياً تنخفض إلى 4% لمتحدي الإعاقة والمتحررين من الأمية والحاصلين على قروض جديدة، لإضافة طاقة إنتاجية لمشروعاتهم.

وأكد محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، أن صندوق التنمية المحلية يعزز تمكين المرأة اقتصاديا حيث بلغ عدد السيدات المستفيدات من المشروعات التي مولها للمرأة خلال تلك الفترة حوالي 1463 مشروعاً بنسبة بلغت حوالى 67.7% من إجمالي المشروعات.

أشار «شعراوي»، إلى أن الصندوق يعد أحد أدوات الوزارة الهامة لدعم المرأة في المحافظات خاصة المرأة المعيلة، حيث يساعدها على تنفيذ مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر مما يدر لها دخلاً ثابتاً ويضمن لها حياة كريمة وذلك بفائدة لا تتعدى 6% إضافة الى استفادتها من الخامات الموجودة في البيئة المحلية وتحويلها إلي منتجات جديدة قابلة للاستخدام مثل مشروعات الصناعات الغذائية والحرفية.

إقرأ أيضاً.. «التنمية المحلية»: تنفيذ 3753 مشروعاً خلال أبريل الماضي بقروض بلغت 700 مليون جنيه

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى