الأخباربنوكرئيسى

هشام غنيم رئيسًا للقطاع المالي ببنك البركة

كتب: مجدي دربالة

أعلن بنك البركة – مصر، عن تعيين هشام غنيم، كرئيسًا للقطاع المالي باللبنك اعتبارًا من مارس 2022.

ووضع بنك البركة، بقيادة حازم حجازي، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة، خطة استراتيجية طموحة في تطوير محفظة القروض والتسهيلات ونمو الأعمال بالإضافة الي التوسع في افتتاح الفروع للتعزيز من مكانة البنك في السوق المصرفي المصري.

حازم حجازي، الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس إدارة بنك البركة

وشغل غنيم العديد من المناصب الإدارية العليا في البنوك المحلية والإقليمية والدولية وكان آخرها منصب رئيس القطاع المالي ببنك الأهلي الكويتي – مصر في عام 2020 .

كما شغل منصب عضو مجلس الإدارة التنفيذي في بنك القاهرة – أوغندا، حيث  كان مسؤول عن الأقسام المالية والعمليات والتكنولوجيا والخزانة (2018 – 2020). وهو أيضًا عضو نشط في جمعية المهنيين الماليين (AFP) منذ عام 2014.

وبدأ غنيم مسيرته المهنية في البنك التجاري الدولي في عام 1997 وانتقل إلى سيتي بنك حيث شغل عددًا من المناصب في الإدارة المالية في القاهرة وإسطنبول ، وشغل أيضا العديد من المناصب الدولية في المملكة المتحدة وجمهورية التشيك واليونان وتركيا (2000 – 2006).

ولد هشام في مصر عام 1975 وتخرج من كلية التجارة – قسم اللغة الإنجليزية بجامعة عين شمس في مصر عام 1997.

ويطمح غنيم في إعادة وتطوير هيكلة القطاع المالي لضمان دعم ونمو الأعمال والاستثمار بالبنك. وقد أكد أن زيادة رأس مال البنك في بداية عام 2022 من 2.9 مليار إلى 5 مليار هي دعم القاعدة الرأس مالية لكي يصل البنك الى مصاف البنوك في مصر وكذلك إثباتاً على قدرة بنك البركة على النمو في قطاعات الأعمال المختلفة وعلى تنفيذ أهداف الخطة الاستراتيجة الطموحة التي وضعها مجلس إدارة البنك.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى