اتصالاترئيسى

وزارة التربية والتعليم تكشف موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020

ينتظر أكثر من 600 ألف طالب وطالبة في كافة أنحاء الجمهورية، إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020 ، بعد انتهائهم من أدائها الأسبوع الماضي.

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الثانوية العامة 2020 ستعلن بعد عيد الأضحى.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن هناك عقوبات مشددة سيتم تطبيقها على الغشاشين في الامتحانات، وأعداد هؤلاء كثيرة، ولن يتكرر هذا المشهد مع تطبيق الامتحانات الإلكترونية.

لفت الدكتور طارق شوقى، في تصريحات صحفية سابقة، إلى أن أي شيء يكون في مصلحة الطالب، لن تتردد الوزارة في اتخاذه، موجهًا رسالة لأولياء الأمور، قائلاً: أرجوكم لا تقلقوا من العام الدراسي الجديد، وكونوا على ثقة في أن الحكومة التي نجحت في العبور بهذا العام الدراسي إلى بر الأمان في ظروف صعبة، سوف تتخذ كل ما يلزم لراحتكم وراحة أبنائكم.

ومن جانبه كشف الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المؤشرات العامة لـ نتيجة الثانوية العامة 2020 مبشرة، وستكون أعلى من العام الماضى، ولكن حتى الآن ما زالت الكنترولات تعمل وتصحح المواد، ولكن ما حققته الوزارة إنجاز كبير وستكون النتيجة مبشرة للطلاب، وقد تتخطى نسبة العام الماضى.

وأوضح نائب وزير التربية والتعليم، أن أعمال تصحيح الامتحانات وتقدير الدرجات تسير وفق الخطة الزمنية، مشيرًا إلى أن هذه الأعمال تنفذ بطريقة سلسلة وسهلة دون استعجال من قبل الوزارة للمصححين أو مقدرى الدرجات.

وكانت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أعلنت أمس استئناف أعمال مكتب التنسيق الرئيسى للقبول بالجامعات والمعاهد المصرية لهذا العام 2020 بعد الانتهاء من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2020  والشهادات الفنية، بالمقر الجديد لمكتب التنسيق الرئيسى بمبانى الإدارة العامة لرعاية الشباب والكائنة بالمدينة الجامعية للطلاب بجامعة عين شمس.

وأكدت وزارة التعليم العالى، أن مكتب التنسيق فى مقره الجديد يستقبل المكتب الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة، والشهادات الفنية، والشهادات المعادلة (العربية والأجنبية) تمهيدا لإلحاقهم بالجامعات والمعاهد المصرية.

اقرأ أيضًا.. دراسة حديثة.. الكلاب البوليسية تستطيع كشف المصابين بفيروس كورونا

الرابط المختصر:
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق