اتصالاتخدماترئيسىعلوم و تكنولوجياملفات وتقارير

وزير الاتصالات يوقع بروتوكول لتطوير البنية التكنولوجية لوزارة السياحة والآثار

كتبت – آية إسماعيل

وقع عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وخالد العناني، وزير السياحة والآثار، بروتوكول مدته 3 سنوات يهدف لتطوير البنية التكنولوجية لوزراة السياحة والآثار، وتحسين الخدمات السياحية وزيادة فرص انتشارها لتعزيز الموارد المالية.

وذلك باعتبارها من أهم عوامل النمو الاقتصادي، بالإضافة إلى حفظ وتوثيق وإتاحة معلومات عن الآثار المصرية باستخدام التقنيات الحديثة، في اطار تنفيذ توجيهات الدولة المصرية لتعظيم الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة والتحول الرقمي.

من جانبه، أعرب الدكتور خالد العناني وزير السياحة و الآثار عن سعادته بهذا البوتوكول، مشيراً إلى أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لا تدخر أي جهد ودعم فني لصالح الوزارة، مضيفاً أن هذا البوتوكول هو الثالث بين الوزارتين للترويج السياحة و الآثار .

البروتوكول جاء لتحقيق التنمية المستدامة

وأشار العناني إلى أنه بروتوكول مزدوج للخدمات السياحية والترويج للمنتج السياحي المصري وتقديم خدمات سياحية رقمية جديدة لتكون تجربة السائح تجربة استثنائية في مصر، حيث إنها تعمل على توثيق وتسجيل القطع الأثرية في مصر.

وأوضح أن أزمة فيروس كورونا المستجد أثبتت نجاح التجربة الجديدة التي قامت بها الوزارة لإتاحة عدد من الزيارات الافتراضية لعدد من المتاحف الأثرية التي لاقت إقبالا شديدا عبر منصات التواصل المختلفة، ما دفع الوزارة إلى تكثيف العمل في هذا المجال.

وأضاف العناني أن المستفيد الأكبر هو السائح والمواطن المصري والحفاظ علي الآثار للأجيال القادمة، وذلك بهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة وبناء منظومة معلوماتية دقيقة عن الأنماط المتنوعة للسياحة ولبناء اقتصاد متنوع يعتمد على إتاحة الخدمات.

تطوير البوابات الإلكترونية وتطبيقات المحمول

من جانبه، كشف عمرو طلعت، وزير الاتصالات، أن هذا البروتوكول استكمالاً للتعاون المشترك بين الوزارتين لاستخدام خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات فى الترويج للسياحة المصرية على المستوى العالمي وتعريف العالم بالكنوز الأثرية التي تنفرد بها مصر.

وأضاف طلعت أن البروتوكول المشترك يهدف إلى استخدام التقنيات الحديثة فى توثيق وعرض المعلومات عن التراث الأثري والخدمات السياحية والأثرية بشكل ميسر للمواطنين وللعالم، بالإضافة إلى استخدام تكنولوجيا المعلومات فى تعظيم التواصل بين السائحين ومناطق الجذب السياحي في مصر وذلك من خلال إنشاء وتطوير البوابات الإلكترونية وتطبيقات المحمول.

وأشار الوزير إلى أن البروتوكول يتضمن تنفيذ مشروع لعرض الأثار من خلال جولات سياحية افتراضية بالمتاحف والمعالم الأثرية بمصر وذلك باستخدام تقنيات الواقع المعزز، بما يمثل عنصر جذب للسياح.

ويشمل نطاق أعمال البروتوكول تطوير التطبيقات والبوابات الإلكترونية وتطبيقات المحمول القائمة وإنشاء مواقع إلكترونية وتطبيقات جديدة باللغات المختلفة كما ينص على التعاون لدعم ورفع كفاءة البنية التكنولوجية و الاتصالات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق