اتصالاتالأخبارعلوم و تكنولوجيا

«آبل» تعلن موعد إصدار أيفون 15 الجديد وطرح نظارة «Vision Pro» بـ3500 دولار

كتب – علاء السبيري

أعلنت شركة آبل، أنه من المنتظر وصول الإصدار الجديد من نظام “iOS 17” إلى هواتف “آيفون” في الربع الأخير من العام الجاري، بالتزامن مع طرح الهواتف الجديدة Iphone15 في سبتمبر المقبل.

نظارة Vision Pro للواقع المختلط

كما أشارت إلى أنه سيتم الإعلان عن النظارة الأولى «Vision Pro» التي تعتمد على تقديم تجارب للواقع المختلط، وتدمج العالم الحقيقي مع عناصر رقمية، النظارة ستطرح بسعر 3499 دولاراً مطلع 2024، إضافة إلى إطلاق “أنحف ماك بوك” في العالم، بسعر يبدأ من 1299 دولاراً، وجيل جديد من المعالجات، وتحديثات جديدة لأجهزة “ماك ستوديو” و”ماك برو”.

وأعلنت عن تسهيل استدعاء “سيري” بكلمة “سيري” بدلاً من “Hey Siri”، وتبادل الحوار المفتوح وإلقاء أسئلة متتالية بشأن نفس الموضوع دون حاجة إلى قول “سيري” مع كل سؤال، فضلا عن أنه عند إجراء المكالمات يمكن إنشاء تصميم خاص من خلال صورة حقيقية أو تعبيرية.

تحويل الرسائل الصوتية إلى نص مكتوب

كما أعلنت عن تحويل الرسائل الصوتية عبر البريد الصوتي إلى نص مكتوب، وتحويل الرسائل الصوتية عبر التطبيقات الأخرى إلى نص مكتوب، كما -يمكن ترك رسالة مصورة على مكالمات “فيس تايم” إذا لم يرد الطرف الآخر، وإمكانية الوصول إلى بداية الرسائل التي لم يقرأها المستخدم داخل الرسائل النصية.

ولفتت إلى إمكانية الرد على رسالة معينة داخل المحادثات من خلال سحبها نحو اليسار للرد عليها، وتطوير مشاركة الموقع الجغرافي لجعل الطرف الآخر بإمكانه متابعة الموقع مباشرة داخل المحادثات، وإرسال إشعارات في حال تأخره عن الوصول مثلاً أو إذا لم يتم تحديث الموقع لفترة.

ميزة SharePlay وتبويب خاص للملصقات

كما يمكن الحصول على تبويب خاص بالملصقات داخل الجزء المخصص للرموز التعبيرية في لوحة مفاتيح الكتابة.

وأعلنت أنه لأول مرة يمكن مشاركة جهات الاتصال من خلال AirDrop عبر تقريب الهواتف أو ساعات “أبل”، وأعلنت إضافة ميزة “SharePlay” التي تسمح بمشاركة البث الموسيقي بين هاتفين.

ميزة Intelligent Input لتعديل أخطاء الكتابة

كما ستكون هناك ميزة “Intelligent Input” التي تتيح تعديل الأخطاء أثناء الكتابة، اعتماداً على نظام جديد لجعل الآلة تتعلم من المستخدم طريقة كتابته على هاتفه.

وأتاحت تطبيق “Journal” الذي يتيح للمستخدم تحليل كافة البيانات التي يجمعها الهاتف عنه عبر الصور والموسيقى وبيانات التمارين الرياضية.

وضع “Standby” الذي يجعل الهاتف يعرض مجموعة من البيانات عند وضعه بشكل أفقي، مثل الساعة أو أحوال الطقس أو الصور أو تطبيقات مصغرة، أو نتائج مباراة أو مواعيد الاجتماعات وهكذا.

نظارة آبل سعرها 3499 دولار متاحة في 2023

@7alsabe

نظارة ابل سعرها بيكون 3499 دولار بتكون متاحة بداية السنة الجاية ⁦‪visionpro‬⁩ ⁦‪#WWDC23 ‬⁩

♬ الصوت الأصلي – عبدالله السبع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى