الأخباررئيسى

“شويتة” يطالب الدولة بتعميق المشاركة مع القطاع الخاص لإنشاء المحطات الشمسية

طالب الدكتور ياسر شويتة عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والتشريعي، الدولة المصرية بالسماح للقطاع الخاص سواء الاستثمار المحلي أو الأجنبي ليكون شريك للدولة في إنشاء المحطات الشمسية للاستفادة من تواجد مصر في قلب الحزام الشمسي العالمي، والذي وضع مصر من اغني دول العالم بالطاقة الشمسية.

أضاف “شويتة” خلال لقائه ببرنامج “مباشر من مصر”، على القناة المصرية، والذي يقدمه الإعلامي مجدي دربالة، والإعلامية مريم بدر، أن مصر تستقبل يومياً أكتر من 6 تريليون كيلوا وات من الشمس نتيجة تواجدها في الحزام الشمسي.

أشار إلي أن مصر نجحت في الربط الكهربائي مع العديد من دول العالم وذلك ضمن خطتها لأن تكون مؤكزاً إقليمياً لتصدير الطاقة خلال السنوا المقبلة، ومنها دول السعودية والسودان وقبرص واليونان.

وأوضح أن الدولة المصرية لديها الكثير من مصادر الطاقة المتجددة والطبيعية لإقامة محطات شمسية، ومنها ساحل البحر الأحمر، والصحراء الغربية.

وتضم محافظة البحر الأحمر، كبرى محطات الطاقة النظيفة فى العالم، وهى محطة رياح جبل الزيت الواقعة شمال مدينة الغردقة، ومنطقة شمال البحر الأحمر عدة محطات طاقة رياح قديمة منها محطة الزعفرانة، وعدد من المحطات التى تقوم بتشغيلها شركات القطاع المنتشرة على ساحل البحر الأحمر بداية من خليج السويس الى قبل مدينة الغردقة من الجانب الشمالى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى