حوادث وقضاياملفات وتقارير

آخرها إعلان وظائف بهيئة قناة السويس.. «الوزراء» يُفند عدد من الشائعات

كتبت أمل سعداوي

انتشرت خلال الساعات الماضية، عدد من الشائعات التي أثارت الجدل والتي كان آخرها تداول منشور على موقع التواصل الاجتماعي يزعم الإعلان عن وظائف جديدة بهيئة قناة السويس.

يرصد موقع «عالم البيزنس»، في هذا التقرير أبرز الشائعات التي انتشرت خلال الساعات الماضية.

الإعلان عن وظائف جديدة بهيئة قناة السويس

نفى المركز الأعلامي لمجلس الوزراء ما تم تداوله بشأن تداول منشورات على موقع التواصل الاجتماعي تزعم الإعلان عن وظائف جديدة بهيئة قناة السويس، وذلك بعد التواصل مع هيئة قناة السويس.

أوضحت الهيئة أن المنشورات المتداولة لا أساس لها من الصحة ولا تمت للهيئة بصلة، وأن الإعلان عن أية وظائف جديدة يتم رسميًا عبر الطرق المقررة قانوناً من خلال الموقع الرسمي للهيئة ” http://www.suezcanal.gov.eg”

وحذرت الهيئة المواطنين من الانسياق وراء تلك المنشورات التي تستهدف استغلال بياناتهم الشخصية وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال مروجي تلك الشائعات

 زيادة أسعار السكر التمويني

كما نفى المجلس الأعلامي لمجلس الوزراء، زيادة أسعار السكر التمويني بالمجمعات الاستهلاكية تزامناً مع ارتفاع أسعاره عالميًا، وذلك بعد التواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية.

أكدت الوزارة، أن هناك استقراراً في أسعار السكر سواء المحلي أو المستورد دون أي زيادة، وأن اسعاره في جميع فروع المجمعات الاستهلاكية والمنافذ الاستهلاكية ثابتة، ولم تتأثر بارتفاعه عالمياً ليصل سعر السكر لـ 8.5 جنيه للكيلو على البطاقات التموينية.

أوضحت أن ثبات سعر السكر هو بفضل نجاح الدولة في توفير مخزون استراتيجي ومنه يكفي لمدة 5.5 شهر.

لفتت الوزارة إلى أنه متسهدف الوصول إلى اكتفاء ذاتي من السكر بنهاية عام 2022، مع شن حملات تفتيش دورية على كافة الأسواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى