رئيسىملفات وتقارير

أبرزها تعزيز الجهود لدفع آليات العمل العربي المشترك.. تصريحات رئيس مجلس الوزراء اليوم

كتبت: أمل سعداوي

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، اجتماع الحكومة الأسبوعي اليوم الأربعاء، من أجل مناقشة عدد من الملفات والقضايا الهامة.

وأكد رئيس الوزراء، على أن مشاركة الرئيس السيسي، في  القمة العربية الحادية والثلاثين بالعاصمة الجزائرية، والتي انطلقت أمس تحت عنوان ( لم الشمل )؛  جاء في إطار حرص الدولة المصرية على تدعيم أواصر التعاون والأخوة مع جميع الدول العربية الشقيقة.

تصريحات رئيس الوزراء خلال الاجتماع اليوم

وفي السطور التالية، يرد موقع «عالم البيزنس» تصريحات رئيس الوزراء خلال الاجتماع والتي جاءت كالأتي:

-استمرار دور مصر المحوري في تعزيز جهود دفع آليات العمل المشترك لصالح الشعوب العربية كافة، تأتي في ظل الظروف الراهنة التي تواجهها مختلف دول العالم، وما خلفته من تداعيات اقتصادية صعبة.

– الأمل يحدونا في أن تخرج تلك القمة بقرارات تسهم في توطيد التلاحم بين دول وشعوب العالم العربي، لمواجهة مختلف التحديات التي تواجهها المنطقة وسائر بلاد العالم.

– افتتاح الرئيس السيسي، مشروع الشبكة الوطنية الموحدة لخدمات الطوارئ والسلامة العامة المتطورة، يعد إنجازا ونقلة حضارية كبرى لمصر في التعامل مع الأزمات والطوارئ، عبر منظومة واحدة تشارك فيها جميع الوزارات والهيئات ودواوين المحافظات بالجمهورية.

– اوجه الشكر لكل الجهات المعنية بالدولة التي أسهمت بجهودها حتى تخرج تلك  المنظومة إلى حيز التشغيل.

– لقاء الرئيس السيسي، مع ممثلي رابطة رجال الأعمال القطريين، يؤكد حرص مصر على تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع مجتمع رجال الأعمال والشركات القطرية وتنمية الاستثمارات المشتركة.

– الرئيس السيسي، أشاد بالتطورات الإيجابية التي شهدتها العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين الشقيقين خلال الفترة الماضية.

– أكدنا خلال اللقاءات والفعاليات التي شاركنا فيها خلال الأيام الماضية،  برؤساء اللجان النوعية بمجلس النواب، على حرص الحكومة على التواصل الفعال والمستمر مع نواب البرلمان؛ للتنسيق المواقف فيما يتعلق بمناقشة مشروعات القوانين.

-خلال تفقدنا أمس لمدينة شرم الشيخ  لمسنا حجم الجهود والتطوير الذي شهدتها المدينة لتظهر في أبهى صورها أمام ضيوف مصر من جميع أنحاء العالم في قمة المناخ.

– ما رآه من كم وحجم المشروعات التي تم إنجازها في مدينة السلام يؤكد قدرة مصر الهائلة على التنظيم المتميز للأحداث والفعاليات العالمية الكبيرة، بما يعكس عراقة بلد الحضارة المصرية الخالدة وجهد أبنائها.

-أوجه  الشكر والتقدير لكل الوزارات والجهات المعنية ومختلف أجهزة الدولة التي أسهمت في الجهود المبذولة لتطوير مدينة شرم الشيخ، وأتمت الاستعدادات على أكمل وجه، وهو ما يعطي في الوقت نفسه ميزة تنافسية جديدة تضاف للمقومات التي تتمتع بها المدينة كمقصد سياحيّ واعد لكل السائحين الوافدين من كل بقاع العالم، خلال الفترة المقبلة.

قرارات وافق عليها مجلس الوزراء

-وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص عدد من المساحات لصالح صندوق التنمية الحضرية.

-وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن إعادة تخصيص مساحة 367.44 فدان من الأراضي المملوكة ملكية خاصة للدولة.

-وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار مجلس الوزراء بالترخيص في إصدار عملات تذكارية غير متداولة من الفضة، فئة المائة جنيه، بمناسبة ذكرى مرور 200 عام على فك رموز اللغة المصرية القديمة ونشأة علم المصريات، في 27 سبتمبر 1822، وكذا بمناسبة مرور 100 عام على اكتشاف مقبرة توت عنخ آمون بوادي الملوك بالأقصر في 4 نوفمبر 1922، تخليداً لهذين الحدثين اللذين يعكسان عظمة تاريخ مصر وعُمق تأثيرها الحضاري.

– وافق مجلس الوزراء على اعتماد نتيجة دراسة وزارة المالية فيما يخص طلب محافظة جنوب سيناء التصرف بنظام حق الانتفاع لمدة 10 سنوات في مساحة 1422 م2 والمنشآت المقامة عليها، بمشروع مقصد العائلة بمدينة طور سيناء، لصالح إحدى الشركات، لإقامة أنشطة تجارية عليها.

-وافق مجلس الوزراء على اعتماد نتيجة دراسة وزارة المالية فيما يخص طلب محافظة جنوب سيناء التصرف بنظام حق الانتفاع لمدة 50 عاماً في مساحة 4377 م2 الملحقة بقطعة الأرض رقم (30) البالغ مساحتها 74 ألف م2، الكائنة بهضبة أم السيد، بمدينة شرم الشيخ.

-وافق مجلس الوزراء على اعتماد نتيجة دراسة وزارة المالية فيما يخُص طلب الهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان.

-وافق مجلس الوزراء على مد العمل بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 48 لسنة 2017 بشأن قواعد وشروط تملك واضعي اليد على أراضِ في شبه جزيرة سيناء، لمدة عام.

إقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء يشهد توقيع تعاون بين «الزراعة» و«الإنتاج الحربي» و«التنمية المحلية» لتوريد 5 ملايين شجرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى