رئيسىملفات وتقارير

أبرز رسائل الرئيس السيسي خلال حفل تخرج الدفعة الجديدة من طلبة كلية الشرطة

كتبت: تقى أيمن

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، حفل تخريج دفعة جديدة من ضباط الشرطة والتي تنظمه أكاديمية الشرطة، بحضور ووزير الداخلية اللواء محمود توفيق، ورئيس الأكاديمية اللواء دكتور أحمد إبراهيم، وعدد من قيادات الوزارة وكبار المسؤولين بالدولة وأسر الخريجين.

وافتتح الحفل بعروض من التدريبات الشاقة التي يؤديها خريجو الكلية طوال فترة الدراسة بالكلية ويتخلل الحفل تكريم لعدد من أبناء شهداء الشرطة الذين فقدوا روحهم في سبيل الحفاظ على أمن الوطن والمواطنين.

وقدم مساعد وزير الداخلية ورئيس أكاديمية الشرطة اللواء أحمد إبراهيم، هدية تذكارية للرئيس عبدالفتاح السيسي، تتمثل في جدارية تحمل رموزًا للمشروعات القومية التي تعبر عن التنمية الشاملة التي تشهدها البلاد في المرحلة الراهنة يعلوها كلمة الجمهورية الجديدة، ويتصدرها مجسم لنسر وزارة الداخلية يقف باسطًا جناحيه فوق خريطة مصر متأهبًا لكل من يحاول النيل من أمن واستقرار الوطن.

أبرز رسائل الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي التحية لطلاب أكاديمية الشرطة، وقال السيسي: «أتقدم بالتهنئة للضباط الخريجين الجدد، أهنئ الأسر وأشكرهم قدموا أبناءهم علشان يتولوا مهمة عظيمة وهي حماية أمن مصر وسلامة الناس في مصر».

وتابع السيسي: «كل التحية والشكر للكل، لا أنسي أوجه الشكر والتقدير باسمي واسم كل المصريين لأسر الشهداء والمصابين من الشرطة، الجيش، القضاء، وطوائف المجتمع، والنهاردة يجب أن نتذكر الأيام الصعبة التي مرت على مصر خلال السنوات الصعبة والتضحيات التي قدمها الشعب المصري مع الشرطة والجيش، الشعب قدم تضحيات علشان البلد دي تفضل عايشة، وتتقدم، لن ننسي أبداً الدور» .

وأكد الرئيس السيسي، أنه يجب البدء في كل مناسبة وكل طابور بسلام الشهيد، مشددًا على أنَّه يجب الحفاظ على هذه المراسم، بقوله: «أرجو من قائد الطابور ينادي على سلام الشهيد، ونسجل التحية لهم دايمًا من خلال هذا الإجراء».

وأضاف السيسي، أن السنة الحالية تشهد تخريج الدفعة الثانية لكلية الشرطة من حاملي الدراسات العليا من شابات وشباب الحقوق والكليات المتخصصة، مبينًا أنَّه وتطوير العملية التعليمية بالحاصلين على الدكتوراة والماجستير، مشيرًا إلى البرامج التي تنفذ بوزارة الداخلية لتطوير قدرات وأداء أبنائها من الخريجين والعاملين بالقطاع الشرطة.

تكريم أوائل الخريجين

ومنح الرئيس السيسي، أوائل الخريجين من كلية الشرطة وكلية الدراسات العليا ومركز بحوث الشرطة نوط الامتياز من الدرجة الثانية، تقديرًا لأوائل دفعة الخريجين من كلية الشرطة.

وأدى الخريجون الجدد يمين الولاء، خلف اللواء دكتور نضال يوسف مدير كلية الشرطة.

وقرر وزير الداخلية، منح خريجي كلية الشرطة درجة الليسانس في القانون والشرطة مع تعيينهم برتبة «ملازم تحت الاختبار».

كما أصدَر وزير الداخلية، قرارًا بمنح خريجي وخريجات قسم الضباط المتخصصين وخريجي كليات الحقوق دبلومة «علوم الشرطة» مع تعيينهم بهيئة الشرطة.

وقال الرئيس السيسي، «لن ننسى أبدًا الأبناء والبنات الذين قدموا أروحهم وحياتهم وإصاباتهم، ومازال حتى الآن يقدم من الجيش والشرطة شهداء ومصابين»، موضحًا «بقول للخريجين الجدد انتوا بتتعاملوا مع المواطن وأمنه وراحته وسلامته، فتذكروا دائمًا إنكم تكونوا قدوة لهم، وفي التعامل معاهم ومعالجة المسائل الأمنية والمصالح الخاصة بهم».

واستكمل الرئيس: «أنا عارف إن التعامل مع الشعب أمر ليس باليسير، بس دي صورة رائعة جدا إننا نكون ممثلين لوزارة الداخلية في كل القطاعات اللي بتتعامل مع الجمهور، ونكون قدوة»، مختتمًا حديثه «بتمنالكم التوفيق، وبقول مرة تانية ألف مبروك، وخلي بالكم من نفسكم وزمايلكم ودايمًا تكونوا مثل عظيم ورائع في كل حتة».

إقرأ أيضًا.. بث مباشر.. الرئيس السيسي يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية الشرطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى