الأخباربنوكعلوم و تكنولوجيا

أبو النجا: «المركزي» يتعاون مع الدول الإفريقية لدعم الابتكار والتكنولوجيا المالية الحديثة

كتب – مجدي دربالة

كشف رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري، أن «المركزي» يتعاون مع الدول الأفريقية المختلفة بهدف دعم مجالات الابتكار والتكنولوجيا المالية والذكاء الاصطناعي، حتى تتمكن القارة من مواجهة التحديات الجديدة التي تواجه العالم منذ تفشي جائحة كورونا وحتى الآن.

وأضاف «أبو النجا» في كلمته خلال الاجتماعات السنوية 29 للبنك الأفريقي للتصدير والاستيراد «أفريكسيم بنك»، اليوم الجمعة، إن العالم يمر بفترة دقيقية حالياً تتطلب منا إستخدام كافة الأدوات والآليات ومنها التكنولوجيا والتحول الرقمي لمواجهة التحديات والحد من صعوبات التواصل والانتقال والتوظيف والاستخدام الجيد للتكنولوجيا.

نرشح لك.. رامي أبو النجا: «المركزي» يستهدف تعزيز صناعة التكنولوجيا المالية والابتكار وفقًا لخطة الدولة للتحول الرقمي

وأكد نائب محافظ البنك المركزى، أن العالم يشهد تغييرات مطردة وهو ما جعل «المركزي» يولي إهتماما كبيراً بآليات التكنولوجية الحديثة والذكاء الاصطناعى، حيث يهتم بإحتضان إبتكارات الشباب من خلال مركز الإبتكار التابع للبنك المركزي، كما يهتم بتطبيقات البيانات الكبيرة.

وأشار رامي أبو النجا، إلى ضرورة العمل على إستخدام كافة الأدوات المتاحة لدى البنك المركزي المصري، وأيضا التعاون مع البنوك المركزية الافريقية والبنك الافريقى للتصدير والاستيراد لمواجهه التحديات الحالية التى يشهدها العالم ودول القارة بسبب الأزمة المالية التى تحتاج العالم.

وأضاف أن البنك المركزي قام باجراءات واستعدادات كثيرة استباقية سواء قبل جائحة كورونا أو الأزمة الأوكرانية لمواجهة الازمة التضخمية الحالية، ويقوم بشكل مستمر بمراقبة كافة المؤشرات الاقتصادية وبيانات السوق لمتابعة كافة التطورات، بهدف تمكين صناع القرار في إتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة بشكل صحيح ومسبق.

نرشح لك.. رامي أبو النجا: «المركزي» يهتم بالذكاء الاصطناعي ويدعم الابتكار والتكنولوجيا المالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى