الأخباربنوكرئيسى

رامي أبو النجا: «المركزي» يستخدم التحليلات المتقدمة في صياغة السياسات الجديدة

كتب – مجدي دربالة

قال رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري، إن «المركزي» يعتمد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والتحليلات المتقدمة في صياغة السياسات الجديدة.

وأضاف «أبو النجا» في كلمته خلال جلسة بعنوان «البيانات البديلة والتعلم الآلي في التنبؤ بالتجارة في إفريقيا» على هامش الاجتماعات السنوية لـ«أفريكسيم بنك»، إن البيانات البديلة قدمت رؤية مختلفة لصناع القرار في البنك المركزي المصري.

وأوضح أن «المركزي» يستخدم التحليلات المتقدمة في استخلاص البيانات البديلة لتساعد البنك في صياغة السياسات الجديدة. وهو ما ساهم في تجاوز جميع التحديات، منذ أزمة كورونا مطلع عام 2020 حتى الآن.

وأكد نائب محافظ البنك المركزي المصري، على أن استخدام علوم البيانات والمعلومات والاعتماد على التحليلات المتقدمة كان ضروريا عند التفكير في صياغة سياسات جديدة في بداية التعامل مع تداعيات جائحة كورونا.

نرشح لك.. أبو النجا: «المركزي» يتعاون مع الدول الإفريقية لدعم الابتكار والتكنولوجيا المالية الحديثة

وذكر، رامي أبو النجا، أن البنك المركزي المصري قام بتأسيس مركز علوم البيانات والتحليلات المتقدمة في 2020، لتمكين صناع القرار من صياغة سياسات واتخاذ قرارات سليمة ومناسبة بأفضل الممارسات.

وأضاف أبو النجا، أن البنك المركزي يؤمن بأن التحديات تأتي من أجل صناعة سياسات اقتصادية ومالية أفضل، موضحاً أن المركزي كان لديه العديد الكوادر والمديرين الذين ساهموا في نجاح تجربة تدشين المركز ومساعدة صناع القرار للتعامل مع التحديات المتعاقبة.

وأوضح أبو النجا، أن البنك المركزي يولي اهتماما كبيرا بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي واستخدامه في استخلاص البيانات والمعلومات والقيم التي تساعد في اتخاذ القرارات الصحيحة في مناحي مختلفة.

نرشح لك.. رامي أبو النجا: «المركزي» يهتم بالذكاء الاصطناعي ويدعم الابتكار والتكنولوجيا المالية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى