الأخبارالشركاترئيسى

أبيدوس: الدولة المصرية تعمل علي تعظيم مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة

كتب: مجدي دربالة

أكد المهندس سمير ناصف المدير العام لشركة أبيدوس للطاقة الشمسية، أن الدولة المصرية تطمح إلى تعظيم مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة وفقا لاستراتيجيتها، لاسيما بأنها من كبري دول الطاقة الشمسية علي مستوي القارة الإفريقية.

وقال إن الشركة تعمل علي تنفيذ مشروع في صحراء أسوان وهو محطة أبيدوس للطاقة الشمسية، وذلك بقدرة تبلغ 560 ميجاواط بكوم امبو بأسوان.

بدوره، قال المهندس الشاذلي بغدادي نائب مدير المشروع بشركة “سي اي دي سي” الصينية (المقاول الرئيسي للمشروع)، إنه تم الانتهاء من 95 % من عمليات التصميم للمشروع، بالإضافة إلى 31 % من إنشاءات المحطة، و 25 % من إنشاءات محطة الربط الفرعية، و 85% من الأعمال الإنشائية لسور المحطة.

وأكد أن المشروع يمثل إضافة لمصر بوجه عام ومحافظة أسوان والمجتمع المحلي بقرية فارس بشكل خاص؛ إذ أن 95% من العاملين بالمستوى الاداري للمشروع هم مصريين، و 100 % من العمالة داخل المشروع، مضيفا أن محطة أبيدوس للطاقة الشمسية ستكون نواة لنهضة المجتمع المحلي من خلال التكامل مع المشروعات القومية للدولة المصرية.

من جانبه، قال المهندس إسلام الجندي مدير ادارة السلامة والصحة المهنية والبيئة في شركة “أبيدوس” إن الشركة تهدف لإنهاء المشروع دون أي إصابات.

و أوضح أن ثقافة السلامة والصحة المهنية كانت التحدي الأكبر في بداية اعمال المشروع، خاصة مع المجتمع المحلي الذي لم يكن معتادا على ذلك، مشيرا إلى أن فريق التدريب الخاصة بإدارة السلامة والصحة المهنية أجرى ولا يزال يجري دورات تدريبية متخصصة في إجراءات السلامة والصحة المهنية الخاصة بكل مجموعة عمل داخل الموقع.

كما أشار إلي أن المشروع وصل إلى 850 ألف ساعة عمل آمنة على الرغم من الصعوبات التي يواجهها مشروع بهذا الحجم من حيث الأعمال والقوى العاملة والمعدات، وفي إطار الظروف والبيئة المحيطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى