رئيسىملفات وتقارير

أخرها شن موسكو هجمات على مدينة ليسيتشانسك.. تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية

كتبت: أمل سعداوي

شهدت الأزمة الروسية الأوكرانية، تطورات جديدة خلال الفترة الأخيرة حيث أعلنت موسكو شن هجمات متواصلة على مدينة ليسيتشانسك في إقليم دونباس، في محاولة للسيطرة على الطريق الوحيد الذي يربط بين أوكرانيا بشرقها.

وفي السطور التالية، يرصد موقع «عالم البيزنس»، أبزر الأحداث التي شهدتها الأزمة الروسية الأوكرانيا خلال الساعات القليلة الماضية.

موسكو: شن هجمات على مدينة ليسيتشانسك

شنت موسكو هجمات  على مدينةليسيتشانسك في إقليم دونباس في محاولة للسيطرة على الطريق الوحيد الذي يربط بين أوكرانيا بشرقها.

وتحاول روسيا السيطرة على هذا الجانب من المدينة منذ أبريل الماضي بعد أن فشلت محاولتها في السيطرة على العاصمة كييف. بينما يبذل الأوكرانييون قصارى جهدهم لمنع الأول من تحقيق هدفها.

وإحدى الطرق المؤدية إلى تلك المدينة هي  مدينة سيفيرودونيتسك، والتي أعلن حاكمها أن روسيا تواصل القصف من أجل الوصل إلى هدافها. مؤكدًا أن الجنود الأوكران يتصدون لهم.

الرئيس الروسي يقر بأزمة غذاء عالمية

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتن، أنه يتفق مع منظمة الامم المتحدة بشأن حظر حصول مجاعة بسبب الاضطرابات في إمدادات الغذاء. مؤكدًا أن موسكو  اعتبرت نفسها غير مسؤولة عن هذا.

أوضح أن الجهات التى فرضت عقوبات على موسكو هي المسؤولة عند تلك الأزمة، في إشارة إلى الدول التي قامت بفرض عقوبات على روسيا بسبب غزوها على جارتها أوكرانيا.

وأشار،  إلى أنها لا تعرقل تصدير الحبوب عبر بولندا.

أوكرانيا تقاضي أول جندي روسي

كشفت السلطات الأوكرانية، عن مقاضاة أول جندي روسي بالغ من العمر 21 عامًا بتهمة قتل مدنيًا أوكرانيًا مسنًا.

وحكمت عليه بالسجن مدى الحياة. وقال القاضي سيرغي أغافونوف، إن:« المحكمة خلصت إلى أن (فاديم) شيشيمارين مذنب وحكمت بسجنه مدى الحياة».

وأعترف الجندي الروسي في وقت سابق  بأنه قتل أوكرانيا يبلغ من العمر 62 عامًا، ويدعى أليكسندر شيليبوف، شمال شرقي البلاد، في أولى أيام الهجوم الروسي.

إقرأ أيضًا.. وكالات.. روسيا تعلن وقف إمدادات الغاز الطبيعي إلى فنلندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى