اقتصاد وأسواقالأخبار

أسعار الأرز الشعير تتراجع بالسوق المحلي بسبب زيادة الإنتاج

كتبت – دعاء عبدالحليم

شهدت أسعار الأرز الشعير، تراجعًا بالسوق المحلي، حيث سجل سعر طن الأرز الشعير عريض الحبة 14 ألف جنيه للطن. بينما سجل رفيع الحبة 13.5 ألف جنيه، وذلك بعدما كان يسجل 15 ألف و 16 ألف جنيه للطن قبل أسبوع من الآن.

نقيب الفلاحين: زيادة الإنتاج المحلي من الأرز الشعير

وقال حسين صدام نقيب الفلاحين أن أسعار الأرزالشعير قد تراجعات بما يقرب 1500 للطن خلال اليومين السابقين وهو إنجاز كبير. بسبب استيراد الحكومة لكميات كبيرة من الأرز الهندي خلال الشهر الماضي، والذي عملت على توفير كميات كبيرة من الأرز في الأسواق وهو ما يسبب وفرة في السوق.

وأوضح نقيب الفلاحين، أن الانخفاض الملحوظ في الأسعار يعود إلى زيادة الإنتاج المحلي من هذا المحصول الاستراتيجي بعد أن بدأ موسم حصاد الأرز الشعير خلال الأيام السابقة. وذلك بعد أن عكفت الحكومة على زرع 1.6 مليون فدان من الأرز الشعير بزيادة عن العام الماضي بما يقرب إلى 500 فدان. متوقعًا أن تواصل أسعار الأرز الشعير الانخفاض مجدددًا ليصل سعر الطن إلى 10000 جنيه خلال الأسبوع المقبل.

الأرز الشعير سيواصل الانخفاض نتيجة زيادة المعروض 

وتوقع نقيب الفلاحين، أن سعر الأرز الشعير سيستمر في الانخفاض ليصل إلى 10 آلاف جنيه للطن. نتيجة زيادة المعروض بسبب قيام التجار بعرض جزء من مخزون العام الماضي. وذلك عقب جهود الحكومة بتشديد الرقابة على الأسواق ضمن مباردة خفض أسعار السلع الأساسية بالتعاون مع القطاع الخاص.

وطرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية الأرز الهندي بالمجمعات الاستهلاكية بسعر 20 جنيهًا في الأسواق. تخفيفًا على المواطنين من خلال إتاحة سلعة الأرز الاستراتيجية بسعر مخفض عن الموجود في السلاسل التجارية الخاصة والسوق المحلية.

نرشح لك.. «التموين»: الأحد المقبل انتهاء المهلة المحددة لحائزي الأرز بإخطار المديرية ببيانات الارز المخزنة ‏لديهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى