أسواق المالالأخبارخدماترئيسى

أسعار الذهب اليوم في مصر ..ارتفاع طفيف

ارتفعت أسعار الذهب اليوم في مصر خلال تعاملات الخميس 7 سبتمبر 2023 بشكل طفيف، بعد تراجع خلال الأيام الماضية، وكشف خبراء وتجار في صناعة الذهب في مصر عدة أسباب أدت إلى تراجع أسعار الذهب محلياً على رأسها انضمام مصر لمجموعة البريكس والذي سيؤثر على قوة الجنيه المصري، ما يمنح السوق فرصة للثبات والانتعاش مجددا، خلافاً إلى استمرار سريان قرار إعفاء الذهب الوارد من الخارج من الجمارك .

وتتأثر أسعار الذهب في مصر بعدة عوامل منها السعر العالمي للذهب، إلى جانب سعر الصرف الجنيه المصري مقابل الدولار، خلافا لتكلفة المشغولات نفسها والتى تسمي «المصنعية» .

وتتراوح المصنعية في الذهب في مصر بين 80 جنيهاً و180 جنيها وفقاً لما هو معلن من بعض تجار الذهب في الأسواق فيما ترتفع إلى 200 جنيه في بعض المشغولات.

سعر الذهب في مصر 

وارتفع سعر جرام الذهب عيار 24 إلى 2514 جنيها للبيع و2526 جنيها للشراء مقابل 2497 جنيها للبيع و2520 جنيها للشراء أمس، وفقا لمنصة جولد برايس توداي.

وسجل جرام الذهب عيار 18 نحو 1886 جنيهاً للبيع و1894 جنيها للشراء مقابل 1890 جنيهاً للشراء و1873 جنيهاً للبيع أمس.

 سعر الجنيه الذهب اليوم

أما سعر الجنيه الذهب في مصر فسجل حوالي 17680 جنيها للشراء و17600 جنيه للبيع.

سعر الذهب اليوم عيار 21 الآن

وسجل سعر جرام الذهب اليوم في مصر، عيار 21 الأكثر انتشاراً في مصر نحو 2210 جنيهات للشراء و2205 جنيهات للبيع مقابل 2205 جنيهات للشراء و2185 جنيها للبيع.

سعر الذهب العالمي

تشهد أسعار الذهب حالياً تقلبات ملحوظة وتفاوت بين سعر العقود الآجلة وسعر العقود الفورية، حيث تقترب من أدنى مستوى لها في أسبوع خلال اللحظات الحالية اليوم الخميس.

ومع بقاء الدولار فوق أعلى مستوياته منذ منتصف مارس الماضي، يستمر الذهب في الهبوط لخامس جلسة على التوالي، تأثراً ببيانات قطاع الخدمات الأمريكي الذي ارتفع بشكل غير متوقع في أغسطس الماضي.

سعر الذهب الآن

تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.04% إلى 1943 دولاراً للأوقية، فيما ارتفعت العقود الفورية إلى 1919 دولارا للأوقية بزيادة طفيفة بلغت 0.15%.

ويتوفع البعض استمرار تراجع أسعار الذهب حالياً خاصة مع ارتفاع الدولار لأعلي مستوياته وارتفاع عوائد السندات الأمريكية، وقال كريستوفر وونج المدير التنفيذي لبنك أو سي بي سي، أن الاحتياطي الفيدرالي قد انتهى من التشدد النقدي للدورة الحالية، وأن توقعات خفض سعر الفائدة الأمريكية في 2024 غير واضحة حتى الآن.

وقال أن أسعار الذهب قد تستمر في الهبوط حتى يتضح نهج الاحتياطي الفيدرالي في السياسات النقدية.

نرشح لك : ارتباك فى أسعار الذهب بالبورصة العالمية ..واستقراره محليا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى