اقتصاد وأسواقالأخبارالشركاترئيسى

فى بيان للبورصة .. أوراسكوم للإنشاءات توقع عقد إنشاء مترو الإسكندرية

كتبت – إسراء كامل

أعلنت شركة “أوراسكوم كونستراكشون”، فى بيان لها للبورصة المصرية اليوم أن تحالف شركة أوراسكوم للإنشاءات و شركة Colas Rail  وقع عقد أعمال الهندسة والتوريد والإنشاء (EPC) مع الهيئة القومية للأنفاق (NAT) لإنشاء مشروع مترو جديد في الإسكندرية بجمهورية مصر العربية.

 تنفيذ أعمال الإشارات وبوابات التذاكر

كما أوضحت أوراسكوم للإنشاءات أن الهدف من تنفيذ هذا المشروع الجديد سيمكن من توفير وسيلة نقل جماعي فعالة وآمنة ومستدامة في الإسكندرية، بالإضافة إلى ذلك، ستقوم شركة Thales بتنفيذ أعمال الإشارات والاتصالات وبوابات التذاكر.

ويمتد هذا المشروع لمسافة 22 كيلومترا ويضم 20 محطة لربط وسط مدينة الإسكندرية بمدينة أبوقير الشمالية الشرقية، وذلك يعد أول مشروع لتحديث منظومة النقل الجماعي في محافظة الإسكندرية.

وتبلغ القيمة الإجمالية للمشروع  نحو 1.3 مليار يورو. ويتم توفير التمويل من قبل بنك الاستثمار الأوروبي، والبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، والوكالة الفرنسية للتنمية، والبنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية.

مجموعة واسعة من أنظمة النقل الحديثة

والجدير بالذكر أن الشركة تضم مشروعات حالية و سابقة في هذا القطاع ومجموعة واسعة من أنظمة النقل الحديثة والمستدامة، وتشمل مشروعات كبارى، مثل السكك الحديدية فائقة السرعة والمترو والمونوريل والقطار الكهربائي عبر أكثر من 3500 كيلومتر في مصر والشرق الأوسط.

نرشح لك: أرباح “اوراسكوم للاتصالات والاعلام” المصرية تسجل تراجعاً في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 22.7% على أساس سنوي إلى 351.6 مليون جنيه مصري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى