رئيسىصحةملفات وتقاريرمنوعات

أعراض جديدة تدل على الإصابة بفيروس كورونا.. تعرف عليها

نشرت صحيفة «إكسبرس» البريطانية، اليوم الإثنين، نتائج دراسة طبية حديثة اجريت في إسبانيا حول أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد، غير الأعراض الشائعة التي عرفت منذ انتشار الوباء ومنها ارتفاع في درجة الحرارة والسعال الجاف، وغيرها من الأعراض الكثيرة التي تشير إلى الإصابة.

وكشفت الدراسة الحديثة، أن الأعراض الجديدة ترتبط جميعًا بالجلد وتعد إشارة قوية على الإصابة بمرض «كوفيد-19» الذي يسببه كورونا.

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير تفصيل للأعراض الجلدية التي تشير إلى الإصابة بكورونا.

  • الانفجارات الحويصلية

ذكرت الدراسة، أن مرض الانفجارات الحوصيلية، التي تظهر على شكل بثور، تم العثور عليها في 9% من الحالات، بعد الإصابة بالفيروس بعد 10 أيام. كما ظهرت الانفجارات الحويصلية عادة قبل الأعراض الأخرى وارتبطت بشدة متوسطة للمرض، وفق ما نقل “24” الإماراتي.

  • الآفات الشروية

أوضحت الدراسة، أن الآفات الشروية، هي مناطق وردية أو بيضاء في الجلد تشبه طفح نبات القراص. عادة ما تتسبب آفات الشرى بحكة ويمكن أن تنتشر في جميع أنحاء الجسم. في بعض الحالات قد تنتشر أيضاً في راحة اليدين. ووجدت الدراسة أن 19% من حالات كورونا كانت مرتبطة بآفات شروية.

  • الحطاطات البقعية

بينت الدراسة، ان الحطاطات البقعية، هى نوع من الطفح الجلدي الذي يطلق عليه اسم الطفح الحطاطي البقعي، ويظهر على شكل نتوءات حمراء صغيرة مسطحة ومرتفعة عن سطح الجلد، وظهر بين 47% من الحالات، وتم اكتشافه حول بصيلات الشعر.

  • التزرق الشبكي

قال القائمة على الدراسة، أن التزرق الشبكي، تنتج عن ضعف الدورة الدموية في الأوعية الدموية بالجلد، مما يؤدي إلى إصابة المرضى ببقع حمراء أو زرقاء. ترتبط هذه الحالات بالمرضى من كبار السن المصابين بدرجة حادة من فيروس كورونا، وقد ارتبطت هذه الحالات بـ “مرض الانسداد الوعائي” وضعف تدفق الدم إلى أجزاء معينة من الجسم. لم يصب بها إلا 6% من الحالات.

  • حالة شرث

ذكرت الدراسة، أن الشرث هو حالة تتسبب بتقرح أصابع القدمين أو اليدين، وتؤدي إلى الشعور بالحكة. كما أنها قد تظهر على الوجه والساقين أيضاً. وحددت الدراسة أعراضاً مشابهة لتقرح الأصابع لدى 19% من حالات كورونا.

اقرأ أيضًا.. شاهد بالفيديو.. الفنان أحمد زاهر يُقلد الشيخ مبروك عطية عبر التيك توك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى