الأخباررئيسىصحة

أميرة السويد «صوفيا» تنضم إلى الجيش الأبيض لمواجهة كورونا

كتب: حسام عبدالعظيم 

انضمت أميرة السويد «صوفيا» زوجة نجل الملك كارل جوستاف إلى الجيش الأبيض لتنضم إلى العاميلن في مجال الرعاية الصحية كممرضة في احدى مستشفيات العاصمة «ستوكهولم» لمواجهة فيروس كورونا كوفيد 19 .

وحسب ما ذاكرتة وكالة «فرانس برس» نقلاً عن الديوان الملكي السويدي، فإن الأميرة صوفيا اكملت برنامجًا تدريبيًا مكثفًا لمدة ثلاث أيام في مجال الرعاية الصحية.

واضافت أن هذا التدريب يأتي في أطار مبادرة تهدف إلي تدريب عاملين في قطاع الفنادق والمطاعم الذين باتوا عاطلين عن العمل بسبب جائحة فيروس كورونا حتى يتمكنوا من مساعدة المستشفيات .

وأصبحت الأميرة” صوفيا ” البالغة من العمر 35 عامًا عضوًا في العائلة الملكية السويدية بزواجها عام 2015 من الأمير «كارل فيليب».

واتبعت السويد نهجًا مختلفاً عن بقية دول أوروبا باختيارها عدم عزل السكان في منازلهم. ودعت السلطات الصحية الجميع إلى “التحلي بحس المسؤولية” مع اعتماد التباعد الاجتماعي والتطبيق الصارم لقواعد النظافة والحجر في حال ظهور أعراض. لكنها منعت التجمعات التي تزيد على خمسين شخصاً والزيارات إلى دور رعاية كبار السن.

يذكر أن دولة السويد سجلت إصابات حتى اليوم السبت 13,822 إصابة مؤكدة بفيروس كوررونا المستجد، وسجلت 1,511حالة وفاة و550 حالة شفاء.

اقرأ أيضًا.. «الصحة»: 188 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا و19 وفاة جديدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى