الأخباررئيسى

أول إصابة بكورونا في كوريا الشمالية بعد 7 أشهر من تدميره للعالم

 

أعلنت كوريا الشمالية أمس السبت رسميًا تسجيل أول حالة اشتباه بإصابة فيروس كورونا المستجد في البلاد بعد نحو 7 أشهر على ظهوره في جارتها الصين، وتفشيه حول العالم، أعلنت كوريا الشمالية، الأحد، أنها في “حالة طوارئ قصوى” بعد اشتباهها بأول إصابة بفيروس كورونا، وفق الإعلام الرسمي، معترفة للمرة الأولى بأن وباء «كوفيد-19» قد يكون وصل إلى البلاد.

وكشفت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الإصابة بأنها لـ”شخص يشتبه بأنه مصاب بالفيروس الماكر عاد في 19 يوليو بعد أن اجتاز بطريقة غير شرعية خط ترسيم الحدود”، وفق ما نقلت «فرانس برس».

وقالت وسائل إعلام رسمية في كوريا الشمالية، صباح اليوم الأحد، إن زعيم البلاد كيم جونج اون، دعا إلى اجتماع طارئ بعد اكتشاف دخول شخص يشتبه في إصابته بكورونا، البلاد بشكل غير قانوني قادما من كوريا الجنوبية.

وفي حال تأكدت الإصابة، فستكون الأولى التي تعترف بها كوريا الشمالية. وتصر بيونجيانج حتى الآن على أنها لم تسجل أي إصابة بالفيروس.

وكانت بيونغيانغ عاصمة كوريا الشمالية، أكدت في وقت سابق إنه لم تسجل أي اصابة بمرض «كوفيد-19» المرض الذي يسببه فيروس كورونا، وإن حدود البلاد لا تزال مقفلة.

اقرأ أيضًا.. اضطرابات في الدماغ والخلايا العصبية.. ماذا يفعل «كورونا» في أجسام المدخنين؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى