الأخباررئيسى

إبراهيم عشماوي: وجود بورصة للسلع في مصر إضافة كبيرة ونقلة نوعية لمنظومة التداول

كتبت: أمل سعداوي

أكد إبراهيم عشماوي رئيس البورصة المصرية للسلع، أن وجود بورصة للسلع في مصر يُعد إضافة كبيرة ونقلة نوعية لمنظومة التداول.

أوضح «عشماوي»، أن البورصة المصرية للسلع ليست جديدة من نوعها، إذ توجد في المنطقة العربية والقارة الإفريقية «بورصات متخصصة».

وأضاف خلال استضافته في برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن البورصة المصرية ستشهد طرح جميع السلع، موضحًا أن البداية ستكون اليوم مع القمح الروسي، إذ سيتم طرح كمية كبيرة منه للتداول..

واستكمل حديثه: “ومن المُقرر بدء المزاد في الساعة الثانية عصًرا ويستمر حتى الرابعة ثم الاستقرار على المتزايدين وإعلانهم في الخامسة مساءً، والبائع في المزاد هيئة السلع التموينية، والمشتري هم مجموعة من مطاحن القطاع الخاص”

وستكون الشركة القابضة للصوامع هى الجهة الملتزمة بالتسليم، كما ستتم إضافة سلع أخرى كالزيت والسكر والأرز خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن الهدف من إنشاء بورصة السلع هو لتنظيم تداول السلع القابلة للتخزين وتحقيق انضباط أسعارها، و الحد من تذبذب الأسعار بشكل غير مبرر، ومواجهة التضخم.

وهذا بجانب الحد الحد من الممارسات الاحتكارية للتجار، وتدبير احتياجات القطاع الخاص من القمح المستورد، عبر إنشاء منظومة متطورة لتداول السلع القائمة على العرض والطلب بما يضمن استقرار الأسواق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى