منوعات

إعرف شخصيتك من لونك المفضل

كتبت: تقى أيمن

يلعب اللون دوراً فعالاً في حياة الإنسان، فهو يعكس طابع شخصيته، ويُؤثر على تفكيره وعواطفه وردود أفعاله، ويختلف التأثير النفسي للون على حسب أفضليه الشخص له فمثلا اللون الأسود يُنظر إليه البعض على أنه لون الكآبة والحزن في حين يرى الآخرون أنه لون الأناقة والقوة.

وأكد أخصائيون في علم النفس، أن تفضيل لون على آخر يعتبر مفتاح لصفات محددة في شخصية الإنسان ربما هو نفسه لا يعرفها.

تحليل الشخصية من الألوان في علم النفس

تحليل الشخصية من اللون المفضل

اللون الأبيض

يتميز الشخص الذي يفضل اللون الأبيض بالقلب الطيب والإخلاص والصدق سواء مع الذات أو مع من يحيط بهم. كما يمتلك هذا الشخص الشجاعة للتعبير عن أفكاره وآرائه. ويتمتع بثقة كبيرة بالنفس ويحب أن يسمع الكثير من كلمات المديح.

اللون الأسود

أما الشخص الذي يفضل اللون الأسود فهو يهتم كثيراً بالتفاصيل، كما يمتاز هذا الشخص بأنه عملي لأقصى الحدود ويمتلك الموهبة لممارسة الأعمال المالية والحسابات، فيما يميل بعض محبي اللون الأسود للانطوائية فلا يحب الاختلاط بالآخرين كما يتميز بالعناد.

اللون الأحمر

يوصف من يحب اللون الأحمر بأنه كتلة من النشاط وبأنه عاطفي وحساس للغاية، كما يتمتع بمقدرة فريدة على لفت انتباه الآخرين لشخصه. ويحظى هذا الشخص بثقة من حوله علاوة على أنه اجتماعي ومبدع بالفطرة، مما يجعله محبوباً في محيطه.

ويتمتع الشخص الذي يفضل اللون الأحمر بسرعة البديهة فهو مؤد ممتاز للمهام الموكلة له، ولا يتورع عن استخدام كل طاقاته الفكرية لتحقيق ما يطلب منه على أحسن وجه. ولا يحب ان يبدو جاهلاً في أمر من الأمور، لذلك يسعى دوماً لمعرفة الجديد.

اللون الأزرق

وفيما يتعلق بمن يحب اللون الأزرق فهو غالباً ما يكون عاطفي لأقصى درجة، ولا يخجل من التعبير عن مشاعره بحرية لدرجة انه قادر على البكاء أمام الآخرين بشكل تلقائي، بنفس الدرجة التي يقدر أن يعبر بها عن سعادته بشكل طفولي وان يضحك من كل قلبه.

كما يحظى الشخص الذي يفضل اللون الأزرق بذكاء فطري يمكنه من اكتشاف مشاعر من حوله الحقيقية، مهما حاول هؤلاء إخفاءها. ومن الصفات التي يتمتع بها أيضاً هي انسجامه التام مع ذاته وانه مسالم وهادئ وصبور لأبعد الحدود.

اللون الأصفر

يتميز الشخص الذي يفضل اللون الأصفر، بالشخصية القيادية، فهو عنيد ويتمتع بقدرة الإصرار على مواقفه وإقناع الآخرين بها، ويفكر بعمق قبل الإقدام على أي خطوة.

ويرغب هذا الشخص بالظهور دائماً في غاية السعدة والبهجة. وعلى الرغم من ذلك يفضل هذا الشخص العزلة ويعتمد فقط على نفسه وليس على أصدقائه الذين غالباً ما يكون عددهم محدود.

اللون الأخضر

يتميز من يفضل اللون الأخضر بالوفاء والإخلاص وبأنه حساس وعاطفي لا يتورع عن مد يد المساعدة لمن يحتاجها، كما أن محبي هذا اللون جديرون بالثقة ويستمعون للآخرين بصدق وباهتمام غير مصطنع، كما يتميز الشخص الذي يفضل اللون الأخضر بالاحترام الحقيقي لكافة وجهات النظر.

اللون البرتقالي

يتميز محبى اللون البرتقالى، بأنهم مبدعين وباحثين دائماً عن الحرية والسعادة والنجاح، ويتميزون أيضاً بأنهم من الأشخاص الاجتماعيين، ويستمتعون بالمحادثات العميقة، ويتصفون أيضاً بالكرم.

نرشح لك: علماء النفس والاجتماع يُفسّرون أسباب ظاهرة التنمر في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى