الأخباررئيسى

إنشاء وحدة لحل مشكلات المستثمرين.. أبرز توجيهات رئيس الوزراء خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي

كتبت: أمل سعداوي

ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع الحكومة اليوم لمناقشة عدد من القضايا الهامة.

في بداية الاجتماع وقف الدكتور مصطفى مدبولي، دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الحادث الإرهابي الغادر الذي استهدف نقطة رفع مياه بغرب سيناء.

كما جدد مجلس الوزراء تعازيه لقواتنا المسلحة ولأسر الشهداء، مؤكداً أن مثل تلك الحوادث الإرهابية لن تنال من عزيمة الدولة المصرية في استكمال مسيرة البناء والتنمية، ومواصلة جهود القضاء على قوى الشر، التي تستهدف النيْل من استقرار الوطن، وتقويض جهود التنمية.

أبرز توجيهات رئيس الوزراء خلال اجتماع الحكومة الأسبوعي

أكد «مدبولي»، على دعمه الكامل لرجال القوات المسلحة والشرطة في جهودهم المستمرة لاقتلاع جذور الإرهاب، من أجل حماية أمن الوطن والمواطنين، وصونًا لمقدراته.

وأكد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع أنه سيتم إنشاء وحدة في مجلس الوزراء تحت إشرافه المباشر، تكون مهمتها العمل على سرعة حل مشكلات المستثمرين، بحيث سيتم وضع حد أقصى لإنهاء الموافقات من الوزارات والجهات المعنية على المشروعات الاستثمارية والتراخيص المختلفة.

أوضح «مدبولي»، أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي عالمي مطلع الأسبوع المقبل من أجل الإعلان عن رؤية الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية، فضلًا عن خطط وجهود جذب الاستثمارات المحلية الأجنبية.

لفت رئيس الوزراء، إلى أن أجهزة وجهات الدولة تتعامل مع كافة السيناريوهات والتقديرات لتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية على مصر. مؤكدًا أنه يأتي على رأس أولويات عمل الحكومة خلال تلك الفترة هو توفير السلع الأساسية بكميات تلبي احتياجات المواطنين، فضلًا عن توفير مستلزمات الانتاج، بما يضمن استمرار عمل المصانع.

قال رئيس الوزراء: «من هنا تأتى أهمية التوجيهات التي أصدرها الرئيس السيسي خلال اجتماع المجموعة الاقتصادية فيما يتعلق باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من الإجراءات التي تم تطبيقها مؤخراً على عملية الاستيراد، والعودة إلى النظام القديم من خلال مستندات التحصيل، وكذا ما يتعلق بالمتابعة الدورية والتقييم المنتظم لمنظومة إجراءات الاستيراد ومدى تلبيتها لاحتياجات عملية الإنتاج».

إقرأ أيضًا.. «معلومات الوزراء»: 93% نموًا في معدل السياحة الداخلية في مصر مقارنة بعام 2019

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى