رئيسىملفات وتقارير

إنطلاق فعاليات المعرض الدولي «إيديكس 2021» للصناعات العسكرية في مصر 29 نوفمبر

كتبت: تقى أيمن

أيام تفصلنا عن إنطلاق المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية «إيديكس 2021» الذي سيبدأ من يوم 29 نوفمبر ويستمر حتى 2 ديسمبر 2021 بمركز مصر الدولي للمعارض والمؤتمرات تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تفاصيل ونشاطات المعرض الدولي «إيديكس2021»

يشهد المعرض حضور قوي من رواد الصناعات العسكرية والدفاعية بمختلف بلدان العالم، وسيضم عشرات الشركات العالمية المتخصصة في صناعة السلاح.

كذلك يعتبر المعرض فرصة مهمة لعرض المنتجات العسكرية المصرية، وكذلك المنتجات الصناعية الدفاعية للدول العالمية والعربية والأفريقية، ليكون بمثابة العبور إلى الأسواق الإقليمية والعالمية، الذين سيتعرفون على المنتج المصرى.

ويعكس ذلك قوة مصر ومتانتها فى العلاقات مع مختلف دول العالم، والتعرف على المشاريع الاستثمارية والمشروعات القومية التي تقوم بها مصر، لذا فهمو يعتبر رافد من روافد تنشيط السياحة المصرية.

كما أن المعرض سيكون وسيلة للتعرف على التكنولوجيات الراقية، وهو يتيح لأكبر عدد من الشركات والمهندسين بمصر الاطلاع على كل ما هو جديد فى عالم التسليح.

معرض «إيديكس 2021» حدث استثنائي

قال المهندس أحمد مرسي، وزير الأوقاف أن معرض «EDEX 2021» يمثل حدثا استثنائيا مهما يجب أن يفخر به كل مصري وعربي. مؤكدًا أن الهدف الرئيسى للإنتاج الحربي هو تلبية مطالب واحتياجات القوات المسلحة والشرطة المصرية من الأسلحة والذخائر والمعدات والتي سيظهر بعض منها خلال المعرض.

كما أشار مرسي، إلى أن المعرض تنظمه مصر كل عامين، بناءً على رؤية القيادة السياسية ممثلة في توجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بضرورة وضع مصر على خريطة الدول المنظمة لمعارض السلاح عالميًا، موضحًا أنه من المتوقع أن يتطور الحدث حجمًا وقوةً في نسخته الثانية بالمقارنة مع النسخة الأولى.

ومن المُقرر أن يُشارك في المعرض هذا العام أكثر من 400 عارض من كبرى الشركات العالمية والمحلية العاملة في مجال الصناعات العسكرية إلى جانب مشاركة أكثر من 30 ألف زائر من المتخصصين والمهتمين بمجال الصناعات الدفاعية.

بينما شارك في النسخة الأولى من المعرض أكثر من 300 شركة من كبرى الشركات المصرية والعالمية العاملة بمجال الصناعات الدفاعية فضلًا عن 10 آلاف زائر.

برمو معرض «إيديكس2021»

كما نشرت القناة الرسمية لوزارة الدفاع، على موقع «يوتيوب»، حول معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية برمو معرض «إيديكس 2021»

قالت وزارة الدفاع، في «البرومو»: إن عددا من الشركات العالمية ستشارك في المعرض، لتعرض أحدث المنظومات الدفاعية على مستوى العالم خلال فترة انعقاد المؤتمر.

إقرأ أيضًا.. الجريدة الرسمية تنشر قرارت جديدة للرئيس السيسي اليوم… تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى