الأخبارالشركاتخدماتمحلياتملفات وتقاريرمنوعات

“إيجاس”: توصيل الغاز لـ150 ألف وحدة سكنية نهاية 2016

كتب احمد منتصر

كشف مصدر مسؤول بالشركة القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، بدء إجراءات توصيل الغاز الطبيعي لعدد 150 ألف وحدة سكنية، في نهاية ديسمبر المقبل، بالمحافظات، لتقليل فاتورة استيراد البوتاجاز، الذي يتم استيراده لتوفير 40% من حجم الاستهلاك المحلي، علاوة على توفير العملة الصعبة، مشيرًا إلى أن توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية جزء من خطة الحكومة لتوصيل الدعم إلى محدودي الدخل على مستوى الجمهورية.

قال مصدر مسؤول، إن “إيجاس” مستمرة في تنفيذ الخطة القومية الاستيراتيجية التي تقضي بتوصيل الغاز الطبيعي لـ2.4 مليون وحدة سكنية، خلال 3 سنوات، بدأت من العام المالي 2014- 2015 وتنتهي 2016ـ 2017 بمختلف المحافظات.

ودعا المسئول، الراغبين في التعاقد علي توصيل الغاز لوحداتهم السكنية إلي التعاقد النقدى عبر تقديم صورة بطاقة الرقم القومى، مسجل بها العنوان المراد التوصيل له، وصورة من عقد تمليك أو إيصال (الكهرباء- المياه- التليفون)، أو التعاقد بنظام التقسيط، عبر تقديم صورة بطاقة الرقم القومي، وإيصال كهرباء أو إيصال تليفون حديث، بحيث لا تزيد مدته على ستة شهور، بجانب صورة من عقد التمليك، أو عقد الإيجار، وعلى عميل نظام التقسيط استيفاء استمارة من البنك الأهلي المصري.

وتابع: “توصيل الغاز الطبيعي للوحدات السكنية يساهم في سد الفجوة بين الإنتاج ومعدلات الاستهلاك التي تعانيه مصر، كما أنه يحقق قيمة مضافة للاقتصاد المصري”.

جدير بالذكر أن قطاع البترول نجح في تحقيق أعلى معدل لتوصيل الغاز الطبيعي إلى المنازل منذ بدء النشاط فى 1981 بعد انتهاء التوصيل إلى 710 ألف وحدة سكنية بمحافظات الجمهورية خلال العام المالي الماضي 2014- 2015 بزيادة 7% عن العام السابق عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى