الأخبارالشركاتخدماتمحلياتملفات وتقاريرمنوعات

مول مصر يوقع اتفاقية مع مؤسسة “معارف” للتدريب المهني لصناعة الفخار

كتب احمد منتصر

وقع مول مصر، المملوك لـ “ماجد الفطيم في مصر، على اتفاقية تعاون مع مؤسسة معارف المصرية، يتم بمقتضاها تنظيم برنامج متكامل للتدريب المهني لعدد من الورش المتخصصة في صناعة الفخار، تحت اشراف مركز تكنولوجيا الفخار التابع لوزارة التجارة والصناعة المصرية.

وتأتى هذه الاتفاقية في إطار الشراكات التي يعقدها مول مصر مع مختلف الشركاء المحليين لوضع اللمسات الأخيرة للعمليات الانشائية به قبل افتتاحه في سبتمبر القادم.

وعقد البرنامج التدريبي الذي نظمته مؤسسة معارف بتمويل من مول مصر في الفترة من الأول حتى الرابع من أغسطس وتضمن دورات تدريبية نظرية وعملية لزيادة الكفاءة الإنتاجية للورش المشاركة في التدريب، والمساهمة في تطوير جودة المنتجات المصرية بهذه الصناعة التراثية الهامة. تم تنظيم البرنامج التدريبي في مركز الفساط للخزف والحرف التقليدية بمنطقة الفسطاط في مصر القديمة. وتأكيداً لثقته في الجودة الفائقة التي يتمتع بها الفخار اليدوي المحلي، قام مول مصر بشراء وعرض 4000 مزهرية من الفخار من إنتاج الورش المشاركة لتجميل مركز التسوق.

وقال عبد الله النقراشي، الرئيس الإقليمي لماجد الفطيم العقارية في مصر: “نجحت ماجد الفطيم في خلق تجارب غير مسبوقة للمستهلكين والتي قامت بدورها بإعادة تشكيل القطاع وإضافة قيمة حقيقية لحياة أولئك الذين نسعى لخدمتهم. وفي إطار استراتيجية ماجد الفطيم المتكاملة في مجال الاستدامة، أتاح لنا برنامج تطوير صناعة الفخار اليدوي المساهمة في تنمية هذه الصناعة العريقة في منطقة الفسطاط، وكذلك تزيين مول مصر بمنتجات فخارية غاية في الروعة صنعتها أيادي ماهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى