الأخبارحوادث وقضايارئيسىمنوعات

احذروا من الكحول والمعقمات مع ارتفاع درجات الحرارة.. قد تؤدي إلى كوارث

منذ انتشار مرض «كوفيد-19» الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، نصح الأطباء والعلماء باستخدام الكحول والمعقمات التي تصنع من المواد الكيميائية، كوسيلة للحماية من الإصابة بالمرض.

ومع اقتراب فصل الصيف وارتفاع درجات الحرارة، حذر المختصين من كارثة قد تحدث في حالة ترك زجاجة الكحول في مكان مرتفع الحرارة، فمن الممكن أن يحدث اشتعال يدمر المكان الموجود به الكحول.

ولأن معقم اليدين بات جزءًا أساسيًا من حياة البشر اليومية خلال الأشهر الماضية، مع الانتشار الكبير للفيروس حول العالم، فيما لا يزال الجدل حول إمكانية أن تتسبب هذه المادة الكيميائية في حرائق داخل السيارات دائرا.

ففي ولاية إلينوي الأمريكية، تسببت زجاجة معقم تحتوي على الكحول في اشتعال النيران داخل سيارة متوقفة، مع ارتفاع درجة الحرارة.

وكشف قسم الإطفاء بمدينة واوكيغان التابعة لإلينوي الأمريكية، في منشور على صفحته الرسمية على «فيسبوك»: “يبدو أن النيران سببها زجاجة صغيرة من معقم اليد تركت داخل السيارة”، محذرا السائقين من هذا السلوك.

وذكرت شبكة «فوكس نيوز» الأمريكية أن زجاجة المعقم كانت تحتوي على الكحول بنسبة 80 %، وتركت تحت أشعة الشمس المباشرة.

وأوضح منشور قسم الإطفاء: “يبدو أن ضوء الشمس الساطع نفذ إلى المعقم وكان كافيا لإشعال الحريق”، ونشر صورا لأجزاء منصهرة ومتفحمة داخل السيارة.

وأكد القسم، أن إمكانية أن يتسبب معقم اليدين في حرائق داخل السيارات محل جدل دائم، بين تجارب شخصية لاشتعال النيران وترجيحات من السلطات والمؤسسات بأن ذلك غير وارد.

واكتن الجمعية الوطنية الأمريكية للوقاية من الحرائق، نشرت من قبل فيديو أوضح أن مطهر اليدين قابل للاشتعال بالتأكيد، لكنه لا يزال يتطلب مصدرا لبدء الحريق.

وأكدت منظمة الصحة العالمية، في دراسة قديمة نشرت عام 2007، أن مخاطر الحريق من جراء معقم اليدين «محدودة للغاية».

اقرأ أيضًا.. 3 جنيهات زيادة في أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى