الأخبارحوادث وقضايارئيسى

انهيار عقار من 13 طابقاً في الإسكندرية والحماية المدنية تكافح لإنقاذ السكان

محافظ الإسكندرية: المفقودين معظمهم من المصطافين وليسوا من أبناء الاسكندرية

كتب – علاء السبيري

انهار قبل قليل، عقار مأهول بالسكان مكون من 13 طابقا بشارع خليل حمادة أمام محطة الصرف الصحي،  بحي المنتزة أول، وتسبب الانهيار في تواجد  عدد كبير من قاطني العقار أسفل الأنقاض بالإضافة إلى وجود آخرين كانوا متواجدين في سوبر ماركت أسفل العقار، وتحطم عدد من السيارات.

الدفع بقوات الحماية المدنية

وتوجهت قوات الحماية المدنية والحريق بمديرية أمن الإسكندرية إلى موقع الحادث لانتشال الضحايا من تحت الأنقاض قبل فوات الأوان، ولم يتم إحصاء عدد الأشخاص المتواجدين تحت الأنقاض، كما وصلت سيارات الإسعاف، وقوات الأمن ومسئولي حي المنتزه اول.

وكانت غرفة عمليات حي المنتزه برئاسة اللواء محمد سحلول، تلقت بلاغاً قبل قليل بانهيار عقار بشارع سينما المنتزه ووجود ضحايا تحت الأنقاض من قاطني العقار ومن أشخاص آخرين متواجدين بسوبر ماركت أسفله

وتوجة رئيس حي المنتزه بصحبة قوات الحماية المدنية والإطفاء وسيارات الإسعاف والأمن الي مكان البلاغ وتبين سقوط عقار مكون من ١٣طابقا مأهول بالسكان محاصرين بسبب انهيار سلم العقار.

تصريحات محافظ الاسكندرية

وقال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، إن سكان عقار ميامي المنهار، ليسوا من الإسكندرية وإنما من المصطافين بالمحافظة، مشيرا إلى أن العقار قديم منذ السبعينات، وصادر له قرار إزالة للدور الأخير، والعقار بالكامل معروض على لجنة المنشآت الآيلة للسقوط.

وأضاف محافظ الإسكندرية، أنه حتى الآن لم يخرج سوى مصاب وجارِ البحث عن آخرين، تم الدفع بـ10 سيارات إسعاف، وعدد كبير من سيارات الحماية المدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى