أسواق المالرئيسى

ارتفاعات هائلة داخل سوق العملات الرقمية عشية قرار رفع الفائدة في أمريكا.. فما التفاصيل؟

أظهر تقرير اقتصادي اليوم، أن سوق العملات الرقمية شهد ارتفاعات كبرى اليوم عشية قرار الفيدرالي الأمريكي برفع أسعار الفائدة الأمريكية بنحو 75 نقطة أساس مساء أمس الأربعاء.

سوق العملات الرقمية

أشارت التقرير، إلى أن جميع العملات الرقمية نجحت بقيادة بيتكوين في تسجيل ارتفاعات هائلة اليوم، وهى النسبة التي سبق وأن قامت الأسواق بتسعيرها.

كما قفزت القيمة السوقية لسوق العملات الرقمية بأكثر من 150 مليار دولار وصولا إلى مستويات قرب الـ 1.07 تريليون دولار.

بينما قفزت القيمة السوقية للعملات الرقمية من مستويات قرب الـ 930 مليار دولار إلى المستويات الحالية بعدما نزلت في وقت سابق من تعاملات الأسبوع الجاري إلى دون الـ 800 مليار دولار.

نزل مؤشر الخوف والجشع خلال الساعات القليلة في حدود 4 نقاط إلا أنه لا يزال قرب أعلى مستوياته في نحو شهرين تزامنا صعود بتكوين قرب مستويات الـ24 ألف دولار، ووفقا لبيانات مؤشر Crypto Fear & Greed Index خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس يقف المؤشر عند مستويات32 نقطة مقابل مستويات 28 نقطة خلال تعاملات أمس الأربعاء.

وفي المقابل تعد المستويات الحالية هى الأعلى للمؤشر والتي تم تسجيلها يوم 10 يوليو الجاري ويوم 5 مايو الماضي 2022، وهو ما يعطى إشارة بتحسن كبير للحالة المعنوية للمتداولين في سوق التشفير.

ارتفعت بيتكوين الآن في حدود 10% وصولا إلى مستويات ألى الـ23 ألف دولار بينما سجلت في وقت سابق خلال تعاملات الخميس مستويات 23.35 ألف دولار، وفي المقابل محت بيتكوين خسائرها الأسبوعية لترتفع في حدود 2% بينما تسجل الآن ارتفاعا خلال ثلاثين يومًا في حدود 12% وقفزت قيمتها السوقية إلى مستويات 445 مليار دولار.إيثريوم

كذلك اندلعت موجة من الصعود الجنوني في ثاني أكبر العملات الرقمية إيثريوم والتي تراهن في سبتمبر المقبل على ترقية ميرج التي يعوبد عليها كثيرون في دعم العملة.

أسعار العملات الرقمية

ارتفعت ايثريوم الآن بأكثر من 13% وصولا إلى مستويات 1.64 ألف دولار بينما ترتفع خلال أسبوع بأكثر من 11% حيث قفزت قيمتها السوقية إلى أكثر من 200 مليار دولار.

كما ارتفعت بينانس كوين BNB/USD بنسبة 6% وبنسبة 7% خلال أسبوع إلى مستويات 270 دولار، وزادت الريبل 6% وصولا إلى مستويات 0.355 دولار.

بينما ارتفعت كاردانو بنسبة 8% وبنسبة 4% خلال أسبوع.

كذلك قفزت سولانا بنسبة 8% بينما تنخفض 2% خلال أسبوع ، وزادت إلى مستويات قرب الـ40 دولار.

وارتفعت دوج كوين 6% بينما لا تزال تتراجع في حدود 2% خلال أسبوع وتتداول عند مستويات 0.0668 دولار.

ارتفعت بولكا دوت في حدود 13% إلى مستويات قرب الـ8 دولار، بينما ترتفع خلال أسبوع بنسبة 5%.

وزادت بوليجون ماتيك MATIC/USD 9% وبنسبة 6% خلال أسبوع.

زادت أفالانش Avalanche 9% وبنسبة 20% خلال شهر، وارتفعت تراكس TRX/USD 4% وبنسبة 2% خلال أسبوع.

كما قفزت شيبا إينو في حدود 6% إلى مستويات 0.0000114 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى