حوادث وقضايارئيسىصحة

هل شرب الماء المثلج يؤدي إلى الوفاة؟.. طبيب يُجيب ويُوضح الأضرار

كتبت: تقى أيمن

شهدت مدينة طنطا بمحافظة الغربية، قبل أيام واقعة مأسوية، راح ضاحيتها طفل في العقد الأول من عمره، نتيجة إصابته بأزمة قلبية مفاجئة، أدت إلى وفاته، وذلك بعد تناوله ماء مثلج من أحد المبردات.

تأثير الماء المثلج على الجسم

تعليقاً على الأمر، قال الدكتور ماهر الجارحي استشاري الأمراض الباطنية والصدر بمستشفى حميات إمبابة، إن التغير المفاجئ في درجة حرارة الجسم، يؤدي إلى تنشيط العصب الحائر الذي يعمل على تباطؤ الدورة الدموية وانبساط الأوعية الدموية.

الدكتور ماهر الجارحي، استشاري الباطنة والجهاز الهضمي

أضاف الجارحي لـ«عالم البيزنس»، أن المريض الذي يُعاني من خلل في كهرباء القلب، مع تناوله مياه مثلجه قد تؤدي بذلك إلى وفاته وإذا لم يُعاني من ذلك سيتعرض للإغماء.

أوضح استشاري الأمراض الباطنة، أن تناول الماء المثلج يؤدي أيضاً إلى احتقان الحلق وارتفاع درجات الحرارة، موضحاً أن الفيروسات تنشط أثناء اختلاف درجات الحرارة في الحلق.

أسباب وفاة طفل طنطا

وكانت التحريات، قد أوضحت بأنه بعد أن انتهى الطفل من اللهو بدراجته الهوائية، ذهب لتناول الماء البارد لتغلبه على الطقس الحار، ونظرا لارتفاع درجات الحرارة، تعرض الطفل للإصابة بهبوط حاد في الدورة الدموية.

وتم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة للتحقيق، وكلفت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة.

نرشح لك: «القتل الصامت».. عادات قد تتسبب في وفاة طفلك الرضيع.. تعرف عليها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى