أسواق المالالأخباررئيسى

ارتفاع أسعار النفط عالميًا.. وخام برنت يسجل 79.23 دولار

كتبت: أمل سعداوي

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس، لتسجل العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 79.23 دولار للبرميل، بينما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 76.59 دولار للبرميل.

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، أن هناك انخفاض في مخزونات النفط الخام لتصل إلى 3.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي.

كما انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير مقارنة مع توقعات المحللين لزيادة في المخزون، الأمر الذي يُشير إلى أن الطلب لا يزال قويًا.

كذلك حققت أسعار النفط، مكاسب أسبوعية بالأسواق الآجلة، حيث سجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت بختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة الجمعة الماضية مكاسب بنسبة 3.6% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق.

كما حققت أسعار عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي مكاسب أسبوعية بنسبة 4.1% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق.

وفي السياق ذاته، كانت حكومة كورية الجنوبية، قد قررت الإفراج عما يصل إلى نحو 3.17 مليون برميل من احتياطياتها من النفط خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام القادم، أي بما يعادل 3.3% من إجمالي احتياطيات النفط للبلاد البالغ 97 مليون برميل.

كما أوضحت حكومة كوريا الجنوبية، أن هذه القرار جاء في إطار المشاركة في الخطة التي اقترحتها الولايات المتحدة للسحب المشترك من احتياطيات النفط الاستراتيجية لتحقيق الاستقرار في أسعار النفط، وذلك بعد أن رفضت الدول الأعضاء في منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا دعوات واشنطن لزيادة إنتاجها، رغم أن التعافي الاقتصادي من جائحة فيروس كورونا عزز الطلب على الطاقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى