اقتصاد وأسواقالأخبارالشركاترئيسى

ارتفاع مبيعات السيارات في الصين 14% خلال شهر أكتوبر

كشفت تقارير رسمية ،  ارتفاع مبيعات السيارات في الصين ،  بنسبة 13.8 بالمائة على أساس سنوي ،  لتبلغ 2.85 مليون وحدة ، في شهر أكتوبر الماضي.

ارتفاع حجم إنتاج السيارات

قال نائب أمين عام الجمعية الصينية لمصنعي السيارات ،   “تشن شي هوا” ، في تصريحات اليوم السبت – ،  أنه خلال الأشهر العشرة الأولى ، من عام 2023، ارتفع حجم إنتاج السيارات ومبيعاتها ، بنسبة 8 بالمائة و9.1 بالمائة على التوالي.

إطلاق نماذج جديدة

أوضح المسؤول الصيني  ، أن زيادة مبيعات السيارات في الصين  ، استمرت في أكتوبر، حيث ساعدت سلسلة من معارض السيارات والأنشطة الترويجية ،  على دفع الاستهلاك، مضيفا أن بعض النماذج الجديدة التي أُطلقت مؤخرا ، من قبل بعض شركات صناعة السيارات ،  قد ساعدت أيضا على زيادة المبيعات.

حجم الإنتاج والمبيعات لمركبات الطاقة الجديدة

أظهرت البيانات، أن حجم الإنتاج والمبيعات ، لمركبات الطاقة الجديدة ارتفع بنسبة 33.9 بالمائة ،  و37.8 بالمائة على التوالي ، خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر من هذا العام ،  وقد تضاعف صادرات سيارات الطاقة الجديدة تقريبا ، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي  ، لتبلغ 995 ألف وحدة.

ارتفاع استهلاك السيارات خلال الأشهر المقبلة

أكد  تشن، أنه يتوقع ارتفاع حجم  استهلاك السيارات بشكل أكبر ، خلال الأشهر المتبقية من هذا العام، إذ لا تزال سلسلة من التدابير الرامية ، إلى تعزيز النمو الاقتصادي سارية المفعول .

 

صحيفة بريطانية : كل المؤشرات تؤكد اقتراب المواجهة بين أمريكا والصين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى