صحة

اضرار فيتامين سي للبشره

اضرار فيتامين سي للبشره  يتجه العديد من الفتيات والنساء إلى شراء سيروم فيتامين سي للعناية ببشرتهم، وذلك لما لاقاه هذا المنتج من رواج وشهرة واسعة للحصول على بشرة أنقى وأكثر نضارة، وعلى الرغم من هذه الفوائد الموجودة بهذا السيروم، إلا أنه يسبب بعض الأضرار بالبشرة، لذا إليكم خلال هذا المقال أبرز أضرار فيتامين سي للبشرة وكيفية تجنبها.

اضرار فيتامين سي للبشره

يتصدر فيتامين سي على رأس قائمة الفيتامينات المهمة التي يتطلبها الجلد حتى يحافظ على الحيوية والنضارة الطبيعية، فهو يعزز خلايا البشرة لإنتاج الكولاجين والإيلاستين، كما يقي البشرة من عوامل الجو الضارة مثل التلوث وأشعة الشمس والتدخين وانخفاض إنتاج الكولاجين، بالإضافة إلى كل هذه الفوائد المتعددة، قد يسبب استخدام فيتامين سي للبشره يعرضها للضرر، فقد تكون بعض هذه الأضرار بسيطة وتتلاشى بشكل تدريجي بعد بضع دقائق من استعمال السيروم ومنها أبرزها الآتي:

  • حدوث حكة في البشرة.
  • احمرار وتهيج البشرة.
  • الإحساس بحرقة شديدة في الجلد عند تطبيق السيروم عليه.
  • يتغير لون البشرة إلى اللون الأصفر خاصة لأصحاب البشرة الحساسة.
  • قد تطول فترة الأعراض وتزيد شدتها عند بعض الأفراد، قد تحدث بعض عوارض فرط التحسس من الفيتامين، في هذه الحالات يجب غسل السيروم فوراً واستشارة الطبيب المختص.
  • لهذا يوصي الأطباء بتجربة عدة نقط من فيتامين سي على اليد قبل استعماله على الوجه، وذلك تجنباً لحدوث أي تحسس للجلد من تركيبات السيروم.

نرشح لك: افضل بخاخ لتطويل الشعر من الصيدليه

كيفية تجنب اضرار فيتامين سي للبشره ؟

هناك الكثير من المنتجات التي توفر منها مؤخراً كـ فوائد للبشرة وهو سيروم فيتامين سي، مما يكون صعبا على الفتاة أو النساء اللاتي يريدن الحصول على أعلى استفادة من الفيتامين، والبعد عن الأضرار المرتبطة عند استخدامه، لذلك يجب أن يعرف العميل بعض المعايير والشروط التي تضمن له شراء المنتج الأفضل لنوع بشرتك وتجنب أي ضرر، لذا ينبغي البحث عن 4 أساسيات خلال اختيار سيروم فيتامين سي وهي كالتالي:

النوع

هناك الكثير من أنواع فوائد فيتامين سي للبشرة التي سوف تجدين منها في منتجات السيروم، فإن أفضل نوع  يجب البحث عنه على الزجاجة هو L- Ascorbic، فله فعالية كبيرة وسريع جداً في الامتصاص، وضرر أقل بكثير.

أما إذا كانت بشرتك حساسة فمن الأفضل أن يتم اختيار المنتجات التي تتكون من مادة Magnesium Ascorbyl Phosphate، فهي من التركيبات الخفيفة من سيروم فيتامين سي على البشرة.

نسبة التركيز

من الأفضل أن يتم اختيار المنتج الذي يشمل على فوائد سيروم فيتامين سي بتركيز يقدر حوالي 10 إلى 20%، فقد لا تحصلي على الفوائد المرغوبة من المنتجات التي ينخفض تركيزها عن 10%، وقد يسبب فيتامين سي عالي التركيز في ظهور بعض الأضرار التي ذكرناها في الفقرات السابقة.

 المكونات الإضافية

يجب الحرص على أن تختاري المنتجات التي يوجد بها فيتامين E، فهو يعمل على استمرار سيروم فيتامين سي ويمنع الأكسدة.

أيضًا ينبغي اختيار المنتجات التي تشتمل على حمض الفيروليك، فهو يخفض من معدل حموضة سيروم فيتامين سي حتى تقوم البشرة بامتصاصه بشكل أفضل.

 التعبئة

هناك الكثير من الأشياء التي تعرض سيروم فيتامين سي للتلف، ومنها تعرضه للضوء ودرجة الحرارة العالية والهواء، لهذا السبب من الأفضل أن يتم اختيار المنتجات التي تباع في عبوة داكنة مع قطارة للاستخدام، والابتعاد نهائياً عن المنتجات التي تباع في عبوات شفافة لأن ذلك يعرض الفيتامين للاكسدة والتلف.

وفي ختام موضوعنا قد وضحنا لكم مجموعة من اضرار فيتامين سي للبشرة، كذلك عرضنا لكم عدة أمور لتجنب أي آثار جانبية أو اضرار تحدث، وأتمنى أن ينال هذا المقال على إعجابكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى