الأخباربنوكرئيسى

إعلان تشكيلات مجالس إدارات البنوك العامة خلال ساعات

كتب – مجدى دربالة

عَلِم موقع «عالم البيزنس» أنه سيتم الإعلان عن تشكيلات مجالس إدارات البنوك العامة، وهى الأهلي ومصر والعقاري والتنمية الصناعية والاستثمار العربي، خلال الساعات المقبلة.

وتنتهي مدة مجالس إدارات البنوك العامة يوم 25 سبتمبر الجاري، وبدوره يستعد مجلس الوزراء لإعلان تشكيلات البنوك الجديدة التى اعتمدها طاق عامر محافظ البنك المركزي.

ومن المنتظر وجود تغييرات فى قيادات بعض البنوك وكذلك أعضاء مجالس الادارة غير التنفيذيين، مع تعيين نواب لرئيس البنك العقاري المصري.

وكشف مصدر مصرفي لـ«عالم البيزنس» أن محافظ البنك المركزي طارق عامر، يسعى من خلال إعادة التشكيلات إلى ضخ دماء جديدة في القطاع المصرفي.

وذلك مع تجديد الثقة فى القيادات المصرفية الحالية التى أدت دورها بقوة خلال الفترة الماضية، من تدعيم للمراكز المالية لبنوكها مع المساهمة في دعم الاقتصاد المصرى من خلال مبادرات وطنية.

 مبادرات البنك المركزي لدعم الاقتصاد

حرص البنك المركزي المصري مع بداية أزمة كورونا وتداعياتها على دعم نشاط الائتمان البنكي من جهة والشركات المتأثرة بكورونا من جهة أخرى.

ولم يتوقف دور البنك المركزي فى إصدار المبادرات للعملاء فقط ولكن يتم متابعتها وإضافة التعديلات اللازمة لتحقيق الاستفادة المستهدفة من هذه التسهيلات.

وهو ما ظهر فى إضافة رواتب وأجور العاملين إلى جانب سداد مصروفات الكهرباء والغاز والسولار، بخلاف الاستخدامات الرئيسية لتمويل شراء الخامات ومستلزمات الإنتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى