الأخبار

اقتصادية قناة السويس تبحث سبل منع تكدس الحاويات في “السخنة”

كتبت: فاطمة عماد

كشف اللقاء بين اللواء محمد شعبان نائب رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس للقطاع الجنوبية، والشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك، والدكتورة منى ناصر مساعد وزير المالية لشئون المتابعة وتطوير الجمارك عن اتفاق الأطراف المشاركة على عدد من الإجراءات التي من شأنها تفادي أية أزمة تتعلق بتكدس الحاويات.

وتضمنت تلك الإجراءات ، إنزال الحاويات بشكل كامل مما يساهم في سرعة  انتهاء إجراءات الكشف، وانتهاء شركة موانئ دبي العالمية – السخنة من أعمال ترقيم الساحات وحفظ مساحة مناسبة ما بين الحاويات.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة دائمة لمتابعة تنفيذ مقترحات كل الجهات المعنية على أرض الواقع. وذلك في إطار خطة الدولة المصرية لتبسيط وميكنة إجراءات الإفراج الجمركي عن البضائع وخفض مدة بقائها بالموانئ والمنافذ البحرية.

يذكر أن ميناء السخنة يشهد العديد من أعمال التطوير لتحويله إلى أهم وأكبر ميناء محوري يطل على البحر الأحمر بتكلفة استثمارية 37 مليار جنيه، حيث يتم تنفيذ إنشاء 4 أحواض بجانب الأحواض القديمة (2،1) ،  و18 كم أرصفة بحرية جديدة وعمق 18 مترًا، وإنشاء ساحات تداول بمساحة (5.6 مليون م2) ومناطق تجارية ولوجستية بمساحة (5.3 كم2) تخدمها شبكة من خطوط السكك الحديدية بطول (33 كم) متصلة بالقطار الكهربائي السريع السخنة – مرسى مطروح، وطريق شريانى بطول 17 كم ليربط بين الأرصفة والميناء، وإنشاء حاجز أمواج بطول 3600 متر.

نرشح لك: بنك قناة السويس يعلن موعد توزيع الأسهم المجانية لحاملي ومشتري السهم 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى