الأخباررئيسى

«الأجهزة الكهربائية»: الإقبال على شراء هدايا الأم يشهد حالة ركود

أشرف هلال: على المستهلكين أن يشتروا المنتجات بشكل منفرد وليس كعرض

كتبت: أمل سعداوي

قال أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والإلكترونية باتحاد الصناعات، إن تداخل شهر رمضان مع عيد الأم، ساهم في حدوث حالة من الركود في الإقبال على شراء الأدوات المنزلية، بجانب ارتفاع أسعار الأجهزة المنزلية.

أضاف “هلال” في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»:«الناس بقى كل تفكيرها أنها تجيب خزين علشان رمضان.. الشعب المصري ثقفته أنه يدخل شهر رمضان ويكون عندهم خزين من المواد الغذائية».

أوضح رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والإلكترونية، أنه في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد قد لا يتجه البعض لشراء هدية عيد الأم ويكتفوا بقول بعض العبارات التي تعبر عن الحب والامتنان.

أشار إلى أن من عام 2020 حتى الأن ارتفعت الأسعار نتيجة ارتفاع أسعار الدولار والمواد الخام والإنتاج وأسعار الشحن وغيرها.

لفت رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية والإلكترونية باتحاد الصناعات، إلى أن ارتفاع أسعار الدولار ليس السبب الوحيد في ارتفاع الأسعار.

وأكد “هلال” أنه يجب على المستهلكين أن يشتروا المنتجات بشكل منفرد، وليس كعرض يجمع أكثر من منتج في آن واحد حتى يحق لهم الاختيار. موضحًا أن العروض التي تجمع أكثر من منتج لا تحقق التوفير للمستهلك ين.

وأوضح رئيس الشعبة أن العروض التي تقدمها المحال التجارية العامة بالأسواق، تجبر المستهلكين على شراء منتجات بعينها، دون إعطاء حق الاختيار للمشتري. مؤكدًا أن البائع لا يتعرض للخسائر بسبب تلك العروض.

إقرأ أيضًا.. «شعبة الملابس»: نستهدف زيادة معدل الصادرات لـ30%.. وتوقعات بصدارة مصر صناعة الغزل والنسيج العالمية قريبًا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى