الأخبار

“الاحتياطي الفيدرالي” الأمريكي يواجه طلبات للتوقف عن زيادة سعر الفائدة

كتبت: أمل سعداوي

طالب بعض الخبراء من بنك الاحتياطي الفيدرالي التوقف عن فرض زيادات جديدة في أسعار الفائدة، لا سيما مع زيادة الجدل فيما إذا كانت هناك أزمة مصرفية محتملة تلوح في الأفق.

من جانبه، قال ويل رايند، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة جرانيت شيرز، إنه يجب على بنك الاحتياطي الفيدرالي أن يوقف رفع سعر الفائدة بشكل مؤقت.

وأضاف:«هناك دائمًا نتيجة لرفع الأسعار بهذه السرعة وبهذا الارتفاع، ولم يكن أحد يعرف بالضرورة ما ستكون عليه النتيجة. وأصبح بنك سيليكون فالي هو أول شيء ينهار، وهو نتيجة مباشرة لارتفاع أسعار الفائدة» وفقًا لموقع «إنفيستينج» الاقتصادي.

وكانت الأيام الأخيرة لبنك سيليكون شهدت واحدة من أسرع عمليات سحب الأموال من البنوك على الإطلاق، نتيجة سياسة الاحتياطي الفيدرالي في رفع سعر الفائدة.

و شهد “سيليكون فالي” تدفقات سريعة للودائع إلى الخارج بقيمة 42 مليار دولار الخميس الماضي، ووجد البنك نفسه سريعًا داخل ما يشبه لعبة «القط والفأر» وفقًا لموقع «إنفيستينج»وذلك بعد إخفاقه في بيع الأصول بالسرعة الكافية لتلبية عمليات السحب.

ووفقًا لتقرير نشره الموقع السابق ذكره، فإنه بصرف النظر عن سياسة الاحتياطي الفيدرالي في رفع الفائدة، فإنّ مشاكل بنك سيليكون فالي كانت مستمرة منذ فترة أطول بكثير من مجرد بضعة أيام فقط. موضحًا أن انهياره استغرق عدة أشهر.

إقرأ أيضًا.. كيف تؤثر خطة «الفيدرالي» لخفض التضخم على الاقتصاد الأمريكي؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى