رئيسىملفات وتقاريرمنوعات

«الأرصاد الجوية» تعلن حالة الطقس الأيام المقبلة.. تعرف عليها

أعلن خبراء هيئة الأرصاد الجوية، مساء أمس الخميس، أن حالة الطقس تشهد خلال الـ 72 ساعة المقبلة، ارتفاع تدريجىًا في درجات الحرارة لتتجاوز الحالة على القاهرة 40 درجة مئوية.

الأرصاد توقعت حالة الطقس حتى الأثنين المقبل

وكانت الهيئة، أعلنت أنّه من المنتظر أن تتعرض البلاد اعتبارًا من أمس الخميس، وحتى الإثنين 18 من مايو الجاري، لموجة شديدة الحرارة، ومتوقع أن يسود طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء نهارا معتدل ليلا، مع سقوط أمطار متوسطة الشدة ورعدية أحيانا وقد تصل لحد السيول على مناطق محافظات شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء وخليج السويس.

وتوقعت الهيئة، أن تسقط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من الوجه البحري الأحد المقبل، وتنشط الرياح خلال هذه الفترة على بعض المناطق، تكون مثيرة للرمال والأتربة على فترات متفرقة، وتؤدي أحيانا إلى اضطراب في حركة الملاحة البحرية على خليج السويس والبحر الأحمر.

ويتوقع الخبراء، أن يكون طقس اليوم الجمعة، حارًعلى القاهرة والوجه البحري والرياح نشطة، وطقس معتدل على السواحل الشمالية والرياح تنشط أحياناً.

أما شمال وجنوب الصعيد،  فتشهد طقس شديد الحرارة، وتكون حالة الرياح نشطة.

ويكون الطقس ليلاً لطيف على القاهرة والوجه البحري، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، لطيف على شمال الصعيد، معتدل على الجنوب.

وكشف الخبراء، أن هناك أمطار على مناطق متفرقة على فترات متقطعة من اليوم، خفيفة على القاهرة ( 30 % تقريباً )، خفيفة إلى متوسطة رعدية أحياناً على شمال وجنوب الصعيد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ( 50: 60 % تقريباً ).

ويتأثر شمال البلاد بامتداد مرتفع جوي متمركز على غرب البحر المتوسط فيما يتأثر جنوب البلاد بامتداد منخفض السودان.

وتكون حالة البحر المتوسط خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف والرياح السطحية شمالية شرقية، والبحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

درجات الحرارة اليوم الجمعة

القاهرة العظمى 36 والصغرى 20.

الإسكندرية العظمى 29 والصغرى 19.

مطروح العظمى 29 والصغرى 17.

سوهاج العظمى 40 والصغرى 18.

قنا العظمى 41 والصغرى 20.

أسوان العظمى 42 والصغرى 25.

اقرأ أيضًا.. «الإحصاء»: تراجع معدل البطالة في مصر خلال الربع الأول يناير- مارس لـ 7.7%

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى