الأخباربنوكحول العالمرئيسى

الأسعار العالمية للذهب تتراجع مع ترقب اجتماع الفيدرالي الأمريكي غدا

جولدمان ساكس: احتمالية زيادة الفائدة مرة أخرى

تراجعت الأسعار العالمية للذهب خلال تعاملات اليوم الأربعاء، حيث يسيطر الحذر على المستثمرين قبل قرار الفائدة من مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي.

ومن المتوقع أن يحافظ البنك المركزي الأمريكي على أسعار الفائدة عند مستوياتها الحالية، لكن قد يفتح الفيدرالي الباب لمزيد من الزيادات في وقت لاحق من هذا العام.

وأوصت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الاحتياطي الفيدرالي بإبقاء الفائدة عند المستوى الحالي الذي يتراوح بين 5.25% و5.5% حتى النصف الثاني من عام 2024، مع المزيد من التشديد من قبل المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا للسياسة النقدية.

 احتمالية زيادة الفائدة غدًا مرة أخرى

في حين يرى بنك “جولدمان ساكس” أن الاحتياطي الفيدرالي انتهى من رفع الفائدة هذا العام، حتى لو أظهر المخطط الذي سيصدره عقب انتهاء اجتماع السياسة النقدية غدًا احتمالية زيادة الفائدة مرة أخرى.

تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.15% إلى 1951 دولارا للأوقية، فيما هبطت العقود الفورية للذهب بنسبة 0.1% إلى 1930 دولارا للأوقية، وعلى الجانب الآخر، يستقر مؤشر الدولار عند 104.837 نقطة.

الذهب عند التسوية أمس

استقرت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات، أمس الثلاثاء، قرب أعلى مستوى خلال أسبوعين، مع بداية اجتماع الاحتياطي الفيدرالي لبحث قرار السياسة النقدية والمقرر صدوره اليوم.

وعند التسوية، استقرت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر عند 1953.7 دولار للأوقية، وهي أعلى تسوية منذ بداية شهر سبتمبر.

قرار الفيدرالي المرتقب

ستصدر لجنة سياسة تحديد أسعار الفائدة في بنك الاحتياطي الفيدرالي بيانًا جديدًا للسياسة النقدية وقرارًا بشأن سعر الفائدة في الساعة 21:00 بتوقيت السعودية، ومن المقرر أن يعقد رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول مؤتمرًا صحفيًا في الساعة 21:30 بتوقيت السعودية.

نرشح لك: البنوك الخليجية تحذو حذو الفيدرالى .. 5 بنوك خليجية ترفع أسعار الفائدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى