الأخبارحوادث وقضايا

“الأمن العام”: ضبط 7656 متهما و47 فدان بانجو خلال 5 أيام بأسيوط

كتب احمد منتصر

عقد اللواء جمال عبد البارى، مساعد أول وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، مؤتمرًا صحفيًا تناول فيه نتائج حملة وزارة الداخلية على بعض البؤر الاجرامية الخطرة بمحافظة أسيوط على مدار الـ 5 أيام الماضية، واستهدفت قرى ” دير القصير شرق ” التابعة لمركز القوصية، وجزيرة بنى فيز التابعة لمركز صدفا، والحوطا الغربية التابعة لمركز ديروط، وجزيرة الحواتكة ” التابعة لمركز منفلوط.

وقال عبد البارى، إن قوة الأمن فى صالح المواطن الشريف، وهذه البؤر تم رصدها منذ وقت سابق، لكن قرية البلابيش بمحافظة سوهاج كانت أكثر خطورة فتم استهدافها أولا وتحديد 4 بؤر إجرامية فى محافظة أسيوط من خلال التنسيق بين كافة القطاعات الأمنية وهى دير القصير شرق ” التابعة لمركز القوصية، وجزيرة بنى فيز التابعة لمركز صدفا، وقرية الحوطا الغربية التابعة لمركز ديروط، وجزيرة الحواتكة ” التابعة لمركز منفلوط.

وأوضح مساعد الوزير للأمن العام، أنه تم استهداف البؤر الأربعة بـ ١٢٠ضابطا من الأمن المركزى، و١٢٠ من ضباط المباحث و٢٥ ضابطا وقيادة من الأمن العام بالتنسيق مع الأمن الوطنى و٤٠ مدرعة شرطة.

وأضاف مساعد الوزير للأمن العام :” بدأنا الحملة من يوم السبت الماضى، والحملة فى يومها الخامس أسفرت عن ضبط ٢٧٢ قطعة سلاح منها ٣ رشاش، و١٠٣ بندقية آلية و٤ بنادق مشخشن و١١٠ بندقية خرطوش وتركى و٣ مسدسات ، و٤١ فرد خرطوش محلى الصنع، كما تم ضبط ٤ ورش لتصنيع وتجارة الأسلحة، كما تم ضبط ١١٥٦ طلقة متنوعة”.

وفى مجال المخدرات، تم ضبط ٣١ قضية مخدرات منها ٦١ طن بانجو ونصف فى مخازن كما تم ضبط ٤٧ فدان بانجو و١٥٠٠ قرصً مخدر وفى مجال تنفيذ الأحكام تم ضبط ٧٦٥٦ حكم منها ١٣١حكم جنائى قتل وسرقة بالاكراه وشروع فى قتل، كما تم ضبط ١٦٣٧ حكم جزئى، و٣٢١ حبس مستأنف، و٣٣٠١ غرامات.

وفى محال ضبط العناصر الإجرامية والهاربين، بلغ إجمالى من تم ضبطهم ٧٦٥٦ متهم من بينهم ٣١١ من العناصر الاجرامية الخطرة من بينهم ٢١ شخصا معروف عنهم تجارة المخدرات، و٢٤٠ شخصا معروف عنهم ارتكاب حوادث عنف، و٢٧ شخصا معروف عنهم ارتكاب اعمال بلطجة، وشخصين معروف عنهما تجارة الأسلحة، و٢١ شخصا معروف عنهم القتل والشروع فى القتل، والذى يؤدى ضبطها إلى حالة من الهدوء الجنائى ويتحقق الأمن والأمان للمواطنين.

وأوضح عبد البارى أن كل هذه الحملات تأتى فى إطار توجيهات اللواء مجدى عبد الغفّار وزير الداخلية الذى يتابع بنفسه الحملات ونتائجها يوميا، مشددا على أن الوزارة لن تتوانى عن تطهير جميع محافظات مصر من كل المجرمين والخارجين على القانون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى