أهلاويالأخباررئيسىزملكاويعالم الرياضة

الأهلى والزمالك ..مواجهة نارية فى دربى الكبار

الأهلى يلعب بدون ضغوطات ..والزمالك يرغب فى افساد الفرحة بدرع الدورى

يستضيف الأهلي غريمه التقليدي الزمالك، مساء يوم الخميس على استاد القاهرة الدولي في بطولة الدوري المصري الممتاز 2022-2023.

وتقام المباراة بين الطرفين في تمام الساعة 8:30 مساء بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، وهي مؤجلة من الجولة الـ31 بالدوري الممتاز.

ويدخل الأهلي المباراة – التى وصفت بانها مواجهة نارية فى دربى الكبار- بدون أي ضغوطات، بعدما استعاد لقب الدوري المصري بعد غياب موسمين، للمرة الـ43 في تاريخه، مستفيدا من تعثر بيراميدز الأخير أمام البنك الأهلي بالخسارة 1-2 ، بينما يسعى الزمالك المنافس التقليدى للأهلى الى افساد فرحةالاهلى بالفوز بالدرع , وكذلك اعتبار مباراة القمة دربى من نوع خاص لها حساباتها المستقلة

ويتصدر المارد الأحمر جدول ترتيب الدوري العام برصيد 75 نقطة، فيما يأتي الزمالك في المركز الثالث بـ59 نقطة، متفوقا على فيوتشر الرابع بفارق نقطة واحدة، حيث ضمن الأخيران التأهل للكونفدرالية الأفريقية .

نجح المدرب السويسري مارسيل كولر في تكريس عقدة جديدة للزمالك مع الأهلي، بتحقيق الفوز في أول مباراتين جمعته بالفارس الأبيض.

كولر واجه الزمالك في أكتوبر الماضي في مباراة كأس السوبر المصري نسخة 2021، وشهدت فوز الأهلي بهدفين دون رد في دولة الإمارات.

ونجح كولر بعد أشهر قليلة في الانتصار خلال مباراة الدور الأول من الدوري المصري بثلاثية دون مقابل، ليواصل الأهلي سلسلة اللا هزيمة أمام غريمه الأزلي بالمسابقة على مدار 3 سنوات.

الاهلى والزمالك

التفوق في الدوري المصري

فشل الزمالك في تحقيق أي فوز أمام الأهلي خلال بطولة الدوري المصري على مدار آخر 3 سنوات.

الأهلي خاض ضد الزمالك 5 مباريات في الدوري المحلي منذ بداية عام 2021، حقق الفوز 3 مرات وتعادل مرتين، ومن ضمن انتصاراته خلال هذه المدة كان التفوق الكبير بنتيجة 5-3.

دوري اللا هزيمة

يتطلع الأهلي لمواصلة سلسلة اللا هزيمة في بطولة الدوري المصري خلال الموسم الحالي، حيث لم يتعرض لأي خسارة حتى الآن.

وخاض الأهلي 29 مباراة، حقق خلالها الفوز في 23 مناسبة وتعادل 6 مرات، وجمع 75 نقطة ضمن بها التتويج باللقب.

وحال استمرت سلسلة المارد الأحمر المميزة، فإنه سيحقق الدوري بدون أي هزيمة للمرة الأولى منذ موسم 2016-2017، قبل 6 سنوات تحت قيادة المدرب المصري حسام البدري.

سلسلة الشباك النظيفة

يسعى المارد الأحمر لعدم استقبال أي أهداف للمباراة رقم 12 على التوالي في بطولة الدوري المصري وذلك خلال مواجهة الزمالك المرتقبة.

الأهلي لم يستقبل أي هدف في الدوري المصري بداية من شهر أبريل الماضي، حيث خاض حتى الآن 11 مباراة متتالية بدون أن تهتز شباكه، محققا 10 انتصارات وتعادل سلبي وحيد.

تتميز مبارايات القمة الأهلي والزمالك بطابع خاص، رغم مكسب أو خسارة الدوري أو الكأس فهي دائما غير مرتبطة بقيود أو شروط أو توقعات وهي تختلف عن باقي المباريات الأخرى وتحمل دائما أجواء إثارة وتشويق؛ حيث يلتقي النادي الأهلي غريمه التقليدي الزمالك في مباراة القمة رقم 126 التى سوف تجمع الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ 31 من بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2022-2023.

موعد مباراة الأهلى والزمالك

تقام مباراة الاهلى والزمالك الساعة الثامنة والنصف مساء اليوم الخميس على ملعب القاهرة الدولي، وشهدت آخر مباراة بين الأهلى أمام نادي الزمالك

تشكيلة الأهلى أمام الزمالك

يتوقع أن يبدأ المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة القمة أمام الزمالك بتشكيل مكون من: في حراسة المرمى: محمد الشناوي، وفي خط الدفاع: على معلول، ياسر ابراهيم، محمد عبد المنعم، محمد هانى، وفي خط الوسط: محمد فخرى، أحمد قندوسى، محمد مجدى أفشه وفي خط الهجوم: حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا، بيرسي تاو.

قائمة الأهلى لمباراة الزمالك

يلعب اليوم من النادي الأهلي أمام الزمالك كلا من: محمد الشناوي، علي لطفي، مصطفى شوبير، على معلول، خالد عبد الفتاح، ياسر إبراهيم، رامى ربيعة، محمد عبد المنعم، محمد هاني، مروان عطية، اليو ديانج، القندوسي، محمد مجدى افشة، أحمد عبد القادر، بيرسى تاو، حسين الشحات، محمد الضاوى كريستو، طاهر محمد طاهر، أحمد نبيل كوكا، محمد فخري، محمد شريف، محمود عبد المنعم كهربا.

غيابات الأهلى أمام الزمالك

يغيب عن النادي الأهلي اليوم خروج كل من حمزة علاء، مصطفى مخلوف، محمود متولي، أيمن أشرف، عمرو السولية، أكرم توفيق، كريم فؤاد، شادي حسين، رأفت خليل، محمد أشرف، كريم الديبس .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى