الأخباررئيسى

«الإسكان»: انتهاء 70% من أعمال الإسكان والمرافق لـ 9024 وحدة سكنية بالعاصمة الإدارية

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الأربعاء، عن انتهاء جهاز تنمية مدينة بدر، من تنفيذ 70 % من أعمال الإسكان والمرافق لـ «376» عمارة بأجمالي 9024 وحدة سكنية بمشروع وحدات موظفى العاصمة الإدارية.

وقال المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر في بيان لوزارة الإسكان، أنه يتوقع الانتهاء من ذلك المشروع في أغسطس المقبل.

كما تم تنفيذ أعمال المرافق، شبكات (مياه – صرف – ري – فرمة طرق) بنسبة تنفيذ بلغت 65 %، وجارٍ تنفيذ أعمال الكهرباء بنسبة تنفيذ 40 %، وجارٍ تنفيذ شبكات التليفونات بنسبة تنفيذ 20 %، وجارٍ التمهيد للبدء فى أعمال الطرق.

كما تفقد أعمال الطرق وتنسيق الموقع لعدد ٨٤٢ عمارة إسكان اجتماعى بالحى السابع، مرحلة ثالثة بالامتداد الشرقى للمدينة، للاطمئنان على سير العمل بالمشروع وللتأكد من الجودة فى تنفيذ الوحدات، مشيراً إلى أن القيمة الاستثمارية لأعمال المرافق بالحي السابع تبلغ نحو  40 مليون جنيه، ومن المتوقع الانتهاء من المنطقتين C و Dفى يونيو المقبل، حيث بلغت نسبة التنفيذ بهما نحو  70 بالمائة.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها مندور بمشروعي الوحدات السكنية المخصصة للموظفين الذين سيتم نقلهم إلى العاصمة الإدارية الجديدة، والإسكان الاجتماعي بالحي السابع بالمدينة، يرافقه مسئولو جهاز المدينة والمشروعين،  وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي للأعمال الجاري تنفيذها وإزالة أية عقبات تواجه التنفيذ.

وشدد على ضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية لحماية العاملين بالمواقع من الإصابة بفيروس كورونا، وكذا الالتزام بالبرامج الزمنية المتفق عليها في إنجاز المشروعات.

اقرأ أيضًا.. «التضامن»: اليوم بدء صرف معاشات مايو لمن يتقاضون أكثر من 1000 وحتى 2000 جنيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى