الأخبارخدماتمحلياتمقالاتملفات وتقاريرمنوعات

“الإسكان”: 75٪ نسبة تنفيذ المرحلة العاجلة لـ«توشكى الجديدة»

كتب- أحمد منتصر:
أعلن وزير الإسكان، الدكتور مصطفى مدبولي، ارتفاع نسب تنفيذ المرحلة العاجلة لمدينة توشكى الجديدة إلى 75٪، مؤكدًا أن العمل جارٍ في الموقع على قدم وساق، والعمال مستمرون وفقا للورديات المحددة، للانتهاء من تنفيذ المرحلة العاجلة خلال الربع الأول من العام المقبل، لتخدم المدينة الجديدة مشروع توشكى الزراعي ومحافظة أسوان.
وقال الوزير، إن مدينة توشكى الجديدة تعد مدينة متكاملة لتنمية منطقة عزيزة ومهمة للغاية لأرض مصر، وتستهدف الوصول إلى عدد سكان للمدينة بشكل عام إلى 80 ألف نسمة، مضيفا أنه من المتوقع توفير نحو 44 ألف فرصة عمل، وأشار في الوقت ذاته إلى أن مساحة المرحلة العاجلة 105 أفدنة، بقيمة أعمال تصل إلى 500 مليون جنيه.

وأوضح الوزير، أن العمارات التي تم تنفيذها في مرحلة التشطيب النهائي بالداخل والخارج، بعدد 1224 وحدة، منها 612 وحدة إسكان متوسط ومثلها إسكان اجتماعي، لافتًا إلى أنه يتم تنفيذ المرحلة العاجلة بالكامل، عن طريق اتحاد شركات ثلاث، وهي المقاولون العرب ومختار إبراهيم وإيجيكو.

وأشار المهندس محمد الدكروري، رئيس جهاز مدينة توشكى الجديدة، إلى أنه تم الانتهاء بالكامل من الوحدة الصحية والمسجد، ووصلت نسبة تنفيذ المدرسة والسوق التجارية والمركز الطبي ومبنى للشرطة وآخر للمطافئ بجانب نادٍ اجتماعي، إلى نحو 75٪ ، وتم ضخ المياه للمدينة، بجانب الانتهاء من محطة المعالجة وخط الطرد ومحطة الرفع نهاية الشهر الجاري.

وأضاف أن محطة المعالجة بالمدينة بطاقة استيعابية 5 آلاف متر مكعب في اليوم، ومأخذ المياه بطاقة 75 ألف متر مكعب في اليوم، وشبكات بطول 11 كيلومترا، بجانب تغذية المدينة بالكهرباء عن طريق محطة محولات توشكى، فضلا عن طرق رئيسية وفرعية بطول 24 كيلومترا، وشبكة تليفونات رئيسية وثانوية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى