الأخباربنوكرئيسى

«الاستثمار القومي» يخفض الفائدة على شهاداته المصدرة من البنك الأهلي

كتب: مجدي درباله

خفض البنك الأهلي المصري، برئاسة هشام  عكاشة، أسعار الفائدة السنوية على الإصدارات الجديدة من شهادات الاستثمار التي يصدرها لصالح بنك الاستثمار القومي، بنسبة تتراوح بين 0.25 و3.75%.

ونشر الموقع الإلكتروني للبنك الأهلي، انخفض العائد على شهادة الاستثمار (ب) للأفراد، ليصبح 6% لمدة عام بدلا من 9.75%، و6.5% لأجل عامين بدلا من 9.5%، و9% لأجل 3 سنوات بدلا من 9.25%، كما خفض العائد على شهادات استثمار (أ) للأفراد الطبيعيين والهيئات الاعتبارية لمدة 10 سنوات بفائدة تراكمية ليصبح 9.5% سنويًا بدلا من 9.75%.

جدير بالذكر ان لجنة الأصول والخصوم “الألكو” بالبنك الأهلي المصري، قررت، ديسمبر الماضي، تخفيض الفائدة على الشهادة البلاتينية ذات العائد الشهري ولأجل 3 سنوات، من 12% إلى 11%، كما قرر أيضًا وقف طرح الشهادة البلاتينية لأجل 3 سنوات ذات العائدة الربع سنوي 12.25%، مع إبقاء سعر الفائدة على الشهادات البلاتينية متغيرة العائد عند 8.5% لأجل 3 سنوات ويصرف العائد ربع سنوي، والشهادة الخماسية ذات العائد الشهري عند 10.25%، وشهادة أمان المصريين عند 13% لأجل 3 سنوات تجدد مرتين فقط.

فيا يأتي تخفيض بنك الاستثمار القومي لأسعار الفائدة على شهاداته الاستثمارية المصدرة من البنك الأهلي المصري، قبل أيام من أول اجتماعات لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي في العام الجديد، بنهاية الأسبوع الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى