الأخبارالشركاترئيسى

«البترول» تضخ مليون اسطوانة بوتجاز يوميا لدعم استقرار السوق

كتبت: جيلان محمد

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن الوزارة تضخ حوالي مليون اسطوانة بوتجاز يوميًا لدعم استقرار السوق المحلية ولتغطية احتياجاتها من الغاز، جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمصنع تعبئة أسطوانات البوتاجاز فى منطقة القطامية التابع لشركة بتروجاس، فى إطار المتابعة المستمرة لظروف التشغيل والاطمئنان على انتظام سير العمل فى كافة الأنشطة البترولية وتأمين الامدادات البترولية للمواطنين.

وأكد وزير البترول والثروة المعدنية، على أن استراتيجية الوزارة تهدف إلى الاستمرار فى دعم استقرار سوق البوتاجاز من خلال العمل على زيادة الرصيد الاستراتيجي من البوتاجاز، خاصة بعد الانتهاء من تنفيذ عدد من المشروعات الجديدة لزيادة السعات التخزينية للبوتاجاز موزعة جغرافياً بعدد من محافظات الجمهورية، وبالتوازى مع الإسراع فى تنفيذ مشروعات توصيل الغاز الطبيعى للمنازل ليكون بديلاً للبوتاجاز.

وأشار الملا، إلى أن إجمالي أسطوانات البوتاجاز التي يتم ضخها في الأسواق حالياً حوالى مليون اسطوانة يومياً لتلبية احتياجات المواطنين من هذه السعلة الاستراتيجية ، ووجه الوزير بالتنسيق الدائم مع الأجهزة المختصة والاستمرار في إحكام الرقابة على الأسواق لضمان وصول السلعة لمستحقيها بالأسعار المحددة وتوافرها الدائم للمستهلكين .

 

ومن جانبه كشف رأفت عبد الهادى، رئيس شركة بتروجاس، أن مصانع التعبئة والمعالجة بالشركة يتم تشغيلها بنظام ورديتين عمل على مدار 24 ساعة.

وأوضح رئيس شركة بتروجاس، أن الإنتاج اليومى لمصنع القطامية لتعبئة أسطوانات البوتاجاز يبلغ حوالى 60 ألف أسطوانة منزلى و10 ألاف أسطوانة تجارى ، ويقوم بامداد كلا من محافظة القاهرة والجيزة والفيوم وبنى سويف والشرقية باسطوانات البوتاجاز.

اقرأ أيضًا.. «التموين»: نجاح تجربة كوبونات السلع الغذائية خلال شهر رمضان ويمكن استخدامها كزكاة للفطر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى