الأخباربنوكرئيسى

البنك الإسلامي للتنمية: تمديد فترة زيادة رأس المال بنحو 7.5 مليار دولار حتى نهاية ديسمبر المقبل

الجاسر: البنك يعتزم إصدار صكوك بقيمة 4.5 مليار دولار

كتب: مجدي دربالة

كشف محمد الجاسر، رئيس مجموعة البنك الاسلامي للتنمية، اليوم الخميس، إنه تقرر تمديد فترة زيادة رأسمال البنك بنحو 7.5 مليار دولار حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل، بدلاً من نهاية يونيو الجاري وذلك نظرًا لأن الأنظمة التشريعية البرلمانية في بعض الدول الأعضاء بحاجة لمزيد من الوقت.

تمديد فترة زيادة رأس مال البنك الإسلامي للتنمية

وأشار الجاسر إلى أكثر من 83%؜ من زيادة رأسمال البنك تم الموافقة عليها. مضيفاً أن الأصول التشغيلية للبنك تبلغ حاليا نحو 26 مليار دولار وأنه ضخ تمويلات بحوالي 162 مليار دولار للدول الأعضاء.

كما وصرح بأن البنك الاسلامي للتنمية يعتزم إصدار صكوك خلال العام الحالي بقيمة 4.5 مليار دولار. وتم فعليًا إصدار ثلثي المستهدف، متوقعاً زيادة معدل الفائدة على الاصدارات الجديدة بعض الشيء.

وفي سياقاً أخر، أعلنت اليوم مجموعة البنك الإسلامي للتنمية عن تدشين مكتبها الإقليمي في القاهرة ليصبح أول مركز إقليمي لها في مصر، وذلك على هامش انعقاد الاجتماعات السنوية للمجموعة 2022 تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويشارك فى الاجتماعات السنوية وزراء الاقتصاد والتخطيط والمالية في الدول الأعضاء بالبنك، إلى جانب العديد من مسؤولي  الحكومات والمنظمات الدولية والإقليمية والقطاع الخاص والأوساط الأكاديمية والمجتمع المدني، بهدف مناقشة العديد من القضايا الاقتصادية والمالية والتنموية ذات الاهتمام المشترك .

وينضم المقر الجديد لسلسلة من فروع المجموعة المنتشرة في عدة دول على مستوى العالم، والتي تعمل على دعم أهداف التنمية المستدامة لما لها من خبرة تزيد عن خمس وأربعين سنة لتلمس بذلك حياة 1 من كل 5 من سكان العالم.

وتسعى المجموعة إلى بناء شراكات بين كل من الحكومات والقطاع الخاص وذلك من أجل إضافة قيمة ملموسة إلى اقتصادات ومجتمعات الدول النامية .ويتحقق هذا من خلال ثلاث محاور رئيسية وهي محاربة الفقر، تحقيق النمو الشامل والمستدام، والاهتمام بالاقتصاد الأخضر، بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء البالغ عددها 57 دولة، بهدف تحسين الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية لكافة أفراد المجتمع. ويرتكز نمط التنمية فى المجموعة على إيجاد حلول لأهم تحديات التنمية في العالم، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، وتعزيز التنمية القائمة على هياكل تمويل أخلاقية مستدامة مطابقة لأحكام الشريعة الإسلامية على المدى الطويل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى