الأخباربنوكرئيسى

البنك الفيدرالي الأمريكي يقرر تثبيت سعر الفائدة

أعلن مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) تثبيت أسعار الفائدة عند مستوي 5.5% دون تغيير بعد أن ارتفعت في الاجتماع الماضي لتصل الي أعلي مستوي منذ 22 عام.

وقالت اللجنة في بيان لها، أن المؤشرات الأخيرة إلى أن النشاط الاقتصادي يتوسع بوتيرة قوية،وان مكاسب الوظائف خلال الأشهر الأخيرة تباطأت ولكنها لا تنزل قوية كمان أن معدل البطالة ظل منخفضا.

واكدت اللجنة أنها تستهدف الوصول إلي معدل تضخم 2%،وانها ستأخذ في الاعتبار التشديد التراكمي للسياسة النقدية، والتأخيرات التي تؤثر بها السياسة النقدية على النشاط الاقتصادي والتضخم، والتأثيرات.

وقالت اللجنة أنه من المرجح أن يؤثر تشديد شروط الائتمان على الأسر والشركات على النشاط الاقتصادي والتوظيف والتضخم ولا يزال مدى هذه التأثيرات غير مؤكد.

وأكدت اللجنه ستواصل اللجنة مراقبة آثار المعلومات الواردة على التوقعات الاقتصادية، وستكون اللجنة مستعدة لتعديل موقف السياسة النقدية حسب الاقتضاء إذا ظهرت مخاطر قد تعيق تحقيق أهداف اللجنة. وستأخذ تقييمات اللجنة في الاعتبار مجموعة واسعة من المعلومات، بما في ذلك القراءات حول ظروف سوق العمل، والضغوط التضخمية وتوقعات التضخم،

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى